hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

وفد "إسرائيلي" في اليونان لفحص سفينة يشتبه بأنها وراء تسرب نفطي

السبت ٢٧ شباط ٢٠٢١ - 23:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن بلادها أرسلت وفدا إلى اليونان لفحص سفينة يشتبه بأنها تسببت في تسرب نفطي غطى مناطق واسعة من سواحل فلسطين المحتلة بالقطران.

ووصل مدى التلوث إلى الشواطئ اللبنانية حيث انطلقت حملة لتنظيف الشاطئ عند محمية شاطئ صور.

وأفادت القناة العبرية الـ"13"، مساء اليوم السبت، أن "إسرائيل" أرسلت وفدا من المحققين إلى أثينا لفحص سفينة يشتبه بأنها وراء تسرب القطران على شواطئ بلادها، الأسبوع الماضي.

ونقلت القناة على لسان وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية، غيلا غمليئيل، أن كيانها سيستخدم كافة السبل حتى يعثر على المسؤولين عن هذا التلوث البيئي الذي غطى الشواطئ.

وفي السياق نفسه، كشفت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابق اليوم، عن ظهور بقعة زيت جديدة قرب السواحل على البحر المتوسط.

وتكافح الأجهزة الحكومية في "إسرائيل" لتنظيف الشواطئ من كميات هائلة من القطران ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين، دون أن تكشف التحقيقات مصدرها بشكل نهائي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم السبت، إن وزير الدفاع بيني غانتس، أمر باستخدام طائرات دون طيار تابعة لسلاح البحرية لرصد بقعة الزيت الجديدة التي تقترب من السواحل.

وجاءت موافقة غانتس بعد طلب توجهت به وزارة حماية البيئة، مع ظهور بقعة زيت ضخمة على بعد نحو 150 كيلومترا إلى جهة الغرب من السواحل الفلسطينية.

ومؤخرا، أدى تلوث غامض بمادة القطران يعتقد أنه ناجم عن تسرب نفطي من إحدى السفن العابرة، إلى نفوق العديد من الأحياء البحرية.

وغطى تلوث القطران ما بين 160- 170 كلم من الشواطئ الفلسطينية بدءا من مستوطنة روش هانيكرا قرب الحدود اللبنانية شمالا وصولا إلى عسقلان جنوبا.

وقبل أيام صادقت الحكومة الإسرائيلية على تخصيص 45 مليون شيكل (نحو 13.5 مليون دولار) لتنظيف الشواطئ من مادة القطران السميكة.

  • شارك الخبر