hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

وزيرا داخلية السعودية وعُمان يتفقدان منفذ الربع الخالي

الثلاثاء ١ شباط ٢٠٢٢ - 20:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفقد وزيرا الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، والعماني حمود البوسعيــــدي أمس، منفذ الربع الخالي الرابط بين البلدين والذي جرى الاتفاق على تدشينه يوليو (تموز) الماضي.
ويختصر المنفذ والطريق الجديدة مسافة 800 كيلومتر، ما ينعش حركة النقل والتبادل التجاري بين البلدين.
وجرى خلال الزيارة إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح المنفذ، واطلع الوزيران على سير العمل والخدمات التي يقدمها المنفذ للعابرين وانسيابية الحركة بين الجانبين.
ويعد المنفذ الذي افتتح في السابع من ديسمبر (كانون الأول) العام الماضي، جسراً لتعميق التعاون والترابط والإخاء، وسيسهم كذلك في توطيد التواصل الاجتماعي بين الأشقاء، وسينشط حركة النقل والبضائع وسيزيد من حجم التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، كما سيكون هذا المعبر رافداً مهماً لدعم الأنشطة في مختلف القطاعات الاقتصادية والسياحية والاستثمارية.
وقالت وكالة الأنباء العمانية إن الوزيرين استعرضا على هامش الزيارة «العلاقات الثنائية بين المملكة وسلطنة عُمان، وتبادلا وجهات النظر في عدد من مجالات التعاون، إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك بما يعزز مسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين».
شارك في هذه الزيارة الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك العمانية، ووزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني، وسفيرا البلدين، وعدد من المسؤولين من الجانبين العُماني والسعودي.

  • شارك الخبر