hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

وزارة العدل الأميركية تكشف النقاب عن مخطط إيراني لاغتيال جون بولتون

الأربعاء ١٠ آب ٢٠٢٢ - 18:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اتهمت وزارة العدل الأميركية، الأربعاء، عضوا بالحرس الثوري الإيراني بمحاولة قتل مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون.

كما أعلنت أن المواطن الإيراني مهدي رضائي هو من حاول اغتيال جون بولتون، مشيرة إلى أن المسؤول عن محاولة الاغتيال دفع 300 ألف دولار لأشخاص لتنفيذ العملية.
كما أضافت "محاولة اغتيال جون بولتون سببها على الأرجح الانتقام لقاسم سليماني"، مبينة أن مسؤول في الحرس الثوري حاول الدفع لقاتل مأجور لاغتيال بولتون.

وتابعت "في حال إدانة ممثل الحرس الثوري الذي أراد اغتيال بولتون سيسجن 10 سنوات"، مبينة أن ضابط الحرس الثوري الذي حاول اغتيال بولتون لا يزال طليقا خارج أميركا.

كذلك قالت وزارة العدل أن إيران لها تاريخ من التآمر لاغتيال أشخاص على الأراضي الأميركية.

من جانبه أشار المسؤول الأميركي السابق في إدارة دونالد ترمب، بكشف مخطط استهدافه على يد الحرس الثوري الإيراني.

وقال "وزارة العدل فتحت دعوى جنائية ضد إيران لمحاولة استهدافها مواطنا أميركيا"، مضيفاً أن إيران والجماعات الإرهابية وجهان لعملة واحدة.

يذكر أن مصادر أميركية كشفت في مارس الماضي، عن وجود مخطط بدعم من الحرس الثوري الإيراني لاغتيال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، وأن اثنين على الأقل من الإيرانيين المنتمين إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يخططان لتنفيذ العملية وفقاً لمسؤول بوزارة العدل مطلع على التحقيق.

وحجبت صحيفة The Washington Examiner بعض تفاصيل المؤامرة ضد بولتون لأسباب تتعلق بالأمن القومي، لكن مصدر وزارة العدل وصفها بعبارات محددة للغاية على أنها مدعومة بنشاط استطلاع كبير للحرس الثوري وتضمنت محاولة لتجنيد قاتل على الأراضي الأميركية".

  • شارك الخبر