hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

هذا ما كشفه "مجتهد" عن لقاء نتنياهو وبن سلمان

الإثنين ٢٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 12:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف المغرد السعودي "الشهير" مُجتهد، تفاصيل جديدة عن اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو".

ولفت في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر" إلى أن "هذا الإجتماع ليس من أجل التطبيع بل لأجل ضرب إيران بالمبررات التالية: منع استعادة النشاط النووي بسبب استئناف الاتفاق بعد بايدن وتدميرها اقتصاديا حتى لا تتقوى بسبب رفع الحصار بعد بايدن".

 

وأوضح أن "السبب الحقيقي هو إشغال الأميركان عن حيل ترمب في البقاء في المنصب".

وأشار إلى أن "نظرا لرفض المؤسسات الأميركية والشعب الأميركي لفكرة الدخول في حرب مع إيران فالخطة ستكون مبادرة من إسرائيل لضرب المنشآت النووية فترد إيران فتضطر أميركا للدفاع عن إسرائيل أو عن مصالحها وحينها لن يعترض أحد على دخول أميركا الحرب".

ورأى أن "هذا لا يعني أن الخطة سيتم تنفيذها بسهولة بل هناك عقبات داخل وزارة الدفاع الأميركية وداخل إسرائيل ربما تؤدي لعدم تنفيذها أما التطبيع فعلى الارجح لن يتم إلا بعد استلام بايدن".

 

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية في وقتٍ سابق اليوم الإثنين، أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار السعودية سرًا الأحد".

وكان مدونون وصحافيون قد رصدوا طائرة قامت برحلة خاصة بين تل أبيب ومدينة نيوم السعودية على ساحل البحر الأحمر، وفقا لما غرد به المحرر في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، آفي شارف، اليوم الإثنين.

  • شارك الخبر