hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

هجوم سيباراني يستهدف مترو تل أبيب

الإثنين ٤ تموز ٢٠٢٢ - 11:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تعرّضت منظومات مترو انفاق عاصمة تل ابيب الى هجوم سايبيري واسع  كما أوردت المصادر الاعلامية.

وقالت قناة "صابرين نيوز" على التلغرام ان القراصنة شنوا اليوم من العراق هجوما سايبيريا واسعا استهدف منظومات وشاشات المراقبة وخوادم الانترنيت الخاصة بشبكة مترو انفاق تل ابيب.

وياتي هذا الهجوم الجديد في اعقاب هجمات سايبيرية عديدة استهدفت المواقع وخوادم الانترنت الخاصة بالاجهزة الحكومية انطلاقا من الاراضي العراقية.

وكان الهجوم الاخير من هذا النوع وقع قبل نحو اسبوعين هاجم خلاله مجموعة « Sharpboys» مواقع المؤسسات السياحية التي تحتوي على معلومات وبطاقات مالية لاكثر من 200 شخص وكان الهجوم من نوع هجمات «malware» المصنف ضمن البرمجيات الخبيثة.

وفي شهر نيسان الماضي شنت مجموعة عراقية هجوما واسعا تحت شعار "يا لثارات ابومهدي المهندس" استهدف البنى التحتية لقطاع النقل في اسرائيل وتسبب بوقف عمل اكبر شركة نقل.

في شهر نيسان الماضي ايضا اعلنت القناة التاسعة في التلفزيون الاسرائيلي انها تعرضت لهجوم سايبيري وخرجت القناة عن الخدمة لساعات وبعد مضي عدة ساعات اعلن موقع "صابرين نيوز" ان مجموعة تسمي نفسها "الطاهرة" شنت هجوما سايبيريا على مواقع وخوادم اينترنت  وقد عاود القراصنة العراقيون الهجوم في اليوم التالي ايضا.

وشمل الهجوم مواقع وخوادم الانترنيت في مطار بن غوريون ومطار تل ابيب، وبالتزامن مع ذلك أورد موقع "نيو برس" نقلا عن مصادر اسرائلية ان الهجوم السايبيري للقراصنة العراقيين شمل الموقع الالكتروني لبنك "اسرائيل" وموقع مطار بن غوريون.

وفي شهر نيسان الماضي ايضا تحدثت المصادر اسرائيلية عن هجوم سايبيري كبير على المواقع وخوادم الانترنيت في داخل الاراضي، وقال الاسرائيليّون ان مصدر الهجوم هو العراق وقد توقفت شركة "ايجد" وهي اكبر شركة للنقل في اسرائيل عن العمل وتعذر تسجيل طلبيات جديدة للنقل كما الاسرائيليّون ان انظمة المحطة الرئيسية للنقل وكذلك خدمات شبكة سكك الحديد قد توقفت.

وتعتبر الهجمات السايبيرية في اسرائيل من مظاهر انعدام الامن في الكيان المحتل الذي يعاني كثيرا جراء هذا رغم كل ادعاءاته عن استخدام خبراء واخصائيين . وقد تحولت هذه المشكلة الى خطر يهدد وجود اسرائيل . وقد تضاعفت هذه الهجمات خلال السنوات الـ 3 الأخيرة وبات المسؤولون والخبراء الاسرائيليّون لا يستبعدون تعرضهم للهجمات من أية جماعة وأية دولة ويعانون من خوف يستوطن النفوس.

وفي شهر اّذار الماضي كشفت المصادر اسرائيليّة عن اختراق المعلومات المتعلقة برئيس جهاز الموساد ديفيد بارنيع على يد مجموعة "الأيادي المفتوحة" التي نشرت مقطع فيديو في قناة التلغرام التابعة لها تتضمن وثائق سرية ومعلومات شخصية وتقارير مالية عن رئيس الموساد، وقالت المجموعة ان المعلومات التي تم قرصنتها هي نتيجة عمليات استمرت 8 أعوام واستهدفت عدة اهداف في داخل اسرائيل ومنها كبار مسؤولي الاجهزة الامنية والعسكرية الحساسة.

  • شارك الخبر