hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

مقتل 5 سجناء في معركة بالرصاص بين عصابتين داخل سجن في هندوراس

الجمعة ١٨ حزيران ٢٠٢١ - 07:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قُتل 5 سجناء على الأقلّ وأصيب 15 آخرون بجروح في معركة بالأسلحة النارية دارت أمس الخميس داخل سجن «لا تولفا» المشدّد الحراسة في هندوراس بين أفراد من عصابة «باريو 18» وآخرين من عصابة «مارا سالفاتروتشا» (إم إس-13)، بحسب ما أعلنت النيابة العامة.

وقال المتحدّث باسم النيابة العامة يوري مورا لوكالة فرانس برس إنّ «أجهزة النائب العام أبلغتنا بأنّ هناك ما لا يقلّ عن خمسة قتلى، لكن لا هُم ولا شرطة الأدلّة الجنائية تمكّنوا من دخول السجن حتى الآن لأنّ الحادث لا يزال مستمرّاً».

وأضاف أنّ «الأمن لم يستتبّ بعد للدخول لإجراء عمليات تفتيش»، فيما أفادت وسائل إعلام محليّة بأنّ السلطات أرسلت وحدات من الشرطة والجيش لإسناد حرّاس السجن الواقع على بُعد نحو 40 كيلومتر شرق العاصمة تيغوسيغالبا.

من جهته نشر مستشفى إسكويلا الحكومي في العاصمة قائمة بأسماء 15 شخصاً أصيبوا بطلقات نارية في السجن ونقلتهم إليه سيارات الإسعاف.

ووفقاً لوسائل إعلام محليّة فقد احتشد المئات من أقارب السجناء في المستشفى وأمام السجن في محاولة منهم لتسقّط أخبار أقاربهم.

ونشرت تسجيلات صوتية على المواقع الإلكتروني سُمع فيها دويّ إطلاق نار وانفجارات استمرّت بحسب شهود لأكثر من ساعة.

وعصابتا «باريو 18» و«إم إس-13» المتنافستان تسيطران على أحياء عديدة في ضواحي مدن رئيسية في هندوراس، بالإضافة إلى مناطق ريفية واسعة، وتدور بينهما حرب شعواء بسبب محاولة كلّ منهما مدّ نفوذها إلى منطقة العصابة الأخرى.

 

  • شارك الخبر