hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

مع إنطلاق "مسيرة الأعلام"... اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠٢١ - 19:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفاد مراسل "العربية/الحدث"، مساء الثلاثاء، باندلاع اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في القدس مع انطلاق "مسيرة الأعلام"، بالقرب من البلدة القديمة ، وسط استنفار أمني كبير.

وقال إن السلطات الإسرائيلية غيرت مسار التظاهرة لتجنب البلدة القديمة للقدس، مضيفاً أن متظاهرو اليمين الاستيطاني في القدس سينتقلون من باب العامود إلى باب الخليل.

كما أكد أن هناك 5 آلاف متظاهر إسرائيلي في القدس يحيط بهم 2500 عنصر أمني. وأضاف أنه تم تغيير مسار إقلاع وهبوط الطائرات في مطار تل أبيب.

إصابة 17 فلسطينياً
في المقابل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 17 شخصا في مواجهات مع القوات الإسرائيلية بمحيط البلدة القديمة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، أن الشرطة ستسمح للمشاركين بالتجمع خارج باب العامود في المدينة المسورة، لكنها لن تسمح لهم بعبوره إلى الحي الذي يغلب على سكانه الفلسطينيون.

وتمثل مسيرة اليوم التي بدأت الساعة السادسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (1530 بتوقيت غرينتش) بعد أن وافق عليها وزير الداخلية أمس، تحديا فوريا لرئيس الوزراء الجديد، الذي تولى المنصب الأحد، منهيا حكم سلفه المخضرم بنيامين نتنياهو الذي استمر 12 عاما.

يوم غضب فلسطيني
في المقابل، دعت الفصائل الفلسطينية، التي وصفت المسيرة بأنها استفزاز إلى يوم غضب" في غزة والضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

فيما قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على تويتر "نحذر من التداعيات الخطيرة التي قد تنتج عن نية قوة الاحتلال السماح للمستوطنين الإسرائيليين المتطرفين بالمضي قدما في مسيرة الأعلام في القدس المحتلة".

من جهته، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفلسطينيين للتدفق على البلدة القديمة للتصدي للمسيرة.

يذكر أنه تم تحويل مسار المسيرة الأصلية التي كانت مقررة يوم العاشر من مايو في اللحظات الأخيرة، بعدما اشتعل العنف بين تل أبيب وغزة.

المصدر: العربية

  • شارك الخبر