hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

لولا دا سيلفا يعقد قرانه قبل اقل من 5 اشهر على الاستحقاق الرئاسي في البرازيل

الخميس ١٩ أيار ٢٠٢٢ - 14:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تزوج الرئيس البرازيلي السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا مساء أمس روزانجيلا دا سيلفا الاختصاصية في علم الاجتماع التي تصغره بـ21 عاما وقد تصبح السيدة الأولى إذا فاز في انتخابات تشرين الاول الرئاسية، حسبما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

نشر لولا (76 عاما) صورة على "انستغرام" التقطت خلال الزفاف في قاعة لإحياء الحفلات في حي بروكلين السكني في ساو باولو.

حضر هذا الحدث الذي لم يسمح للصحافة بتغطيته، زهاء 200 مدعو بينهم سياسيون وفنانون أبلغوا قبل يوم فقط بمكان اقامة الزفاف.

ووفقا لوسائل إعلام برازيلية، صدرت تعليمات للمدعوين بترك هواتفهم المحمولة قبل دخولهم الى القاعة.

وحضرت الحفلة الرئيسة السابقة ديلما روسيف والحاكم السابق لساو باولو المرشح لتولي منصب نائب الرئيس في حال فوز لولا، جيرالدو ألكمين والمغني جيلبرتو جيل.
وهو ثالث زواج للولا الذي ترمل مرتين.

وزوجة لولا الجديدة المعروفة ب "جانجا" (55 عاما) ناشطة في الدفاع عن حقوق المرأة والعضو منذ فترة طويلة في حزب العمال(يسار).

انتشرت اشاعات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في شأن كلفة الزفاف وأنواع النبيذ التي ستقدم خلاله. وشن أنصار الرئيس اليميني المتطرف جايير بولسونارو حملة على نمط حياة لولا.
وبحسب الصحافة البرازيلية، فإن لولا و"جانجا" تعارفا قبل عقود. لكن المكتب الاعلامي للرئيس السابق اكد أن علاقتهما العاطفية بدأت في نهاية العام 2017.
ولم يعلن عنها سوى في أيار 2019 عندما سجن لولا بتهمة الفساد.

وكانت روزانجيلا دا سيلفا ضمن الناشطين الذين ظلوا لمدة 18 شهرا أمام السجن وزارت لولا مرات عدة حتى إطلاقه في تشرين الثاني 2019.

مع اقتراب الاستحقاق الرئاسي، ضاعفت دا سيلفا ظهورها العلني إلى جانب لولا ولا سيما في 7 نيسان عندما أطلق الأخير حملته للترشح لولاية ثالثة بعدما تولى رئاسة البرازيل بين عامي 2003 و2010.

  • شارك الخبر