hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

لليوم الثاني… آلاف يتجمعون في شوارع ميانمار تنديدا بالانقلاب العسكري

الأحد ٧ شباط ٢٠٢١ - 07:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظم آلاف، صباح اليوم الأحد، مظاهرة في رانغون أكبر مدن ميانمار احتجاجًا على الانقلاب العسكري.

وقد جمع حوالي 100 شخص في بلدة مولامين الساحلية في الجنوب الشرقي، وتجمع الطلاب والأطباء في مدينة ماندالاي، احتجاجا على إطاحة المجلس العسكري الزعيمة المنتخبة أونغ سان سو تشي واعتقالها الأسبوع الماضي.

متظاهرة مؤيدة للديمقراطية تشير بأصبعها إلى شرطة مكافحة الشغب بالإنصراف، بانكوك في 1 فبراير 2021، بالقرب من مكان تظاهر فيه مهاجرون من ميانمار بعد الانقلاب العسكري في ميانمار.

وحمل المتظاهرون في يانجون بالونات حمراء رمزا للون الذي يمثل حزب الرابطة الوطنية للديمقراطية بقيادة سو تشي- وهتفوا "لا نريد ديكتاتورية عسكرية! نريد الديمقراطية!"، بحسب رويترز.

وأمس السبت، وانتشرت الشرطة بأعداد كبيرة وأغلقت العديد من الطرق القريبة. ولم تحدث أي صدامات في المكان، لكن من المقرر تنظيم مظاهرة أخرى في وقت لاحق السبت.

ونفذ جيش ميانمار، في الأول من شهر فبراير/شباط الجاري، انقلابا واعتقل مستشارة الدولة أونغ سان سو كي، والرئيس وين مينت وأعضاء كبار آخرين في حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الحاكم.

وأعلن الجيش حالة الطوارئ لمدة عام في البلاد، متعهدا باتخاذ إجراءات ضد تزوير أصوات الناخبين المزعوم خلال الانتخابات العامة في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي فاز بها حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية.

 

  • شارك الخبر