hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

لافروف: كابوس المواجهات العسكرية يعود إلى أوروبا

الخميس ٢ كانون الأول ٢٠٢١ - 12:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، إلى أن السيناريو الكارثي للمواجهات العسكرية بدأ بالعودة إلى أوروبا. وأكّد خلال القمة الوزارية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن موسكو ستصر على عدم تحرك الناتو نحو الشرق.

ولفت إلى أن هيكل الاستقرار الاستراتيجي ينهار بسرعة، ويرفض الناتو النظر بشكل بنّاء في المقترحات لتهدئة التوترات ومنع الحوادث الخطيرة. وأضاف أن البنية التحتية العسكرية للتحالف تقترب من الحدود الروسية.

وتابع لافروف أنه "في حوار مع الولايات المتحدة وحلفائها، ستصر روسيا على وضع اتفاقيات تمنع أي تحركات أخرى لحلف شمال الأطلسي نحو الشرق ونشر أنظمة أسلحة تهددنا على مقربة شديدة من الأراضي الروسية. وسيقدم مقترحات ذات صلة في المستقبل القريب، ويطلع إلى النظر فيها بجدية بشأن المزايا، من دون أعذار ويعتقد أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يمكن أن تلعب دوراً مفيداً للغاية هنا."

وأكد، أمس الأربعاء، أن روسيا تعارض الإجراءات الأحادية الجانب، وقال وزير الخارجية إننا "من حيث المبدأ، ضد العقوبات من جانب واحد، على الرغم من أن العقوبات في حالة أوكرانيا لن تكون أحادية الجانب، لأن أوكرانيا نفسها قد فرضت بالفعل، إذا جاز التعبير، عقوبات على العديد من مواطنينا، والمؤسسات الفردية.​"

  • شارك الخبر