hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

لافروف: قواتنا المسلّحة تتعامل مع العواقب

الأربعاء ٣١ أيار ٢٠٢٣ - 17:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، رداً على سؤال بشأن العواقب المحتملة لهجوم طائرات من دون طيار على موسكو وخطر قيام الغرب بتزويد كييف بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى، إن القوات المسلحة الروسية لديها إجابات على جميع الأسئلة.

وصرح لافروف في مؤتمر صحافي عقب المحادثات في موزمبيق: "بالنسبة لعواقب هذا الخط الإجرامي، فإن قواتنا المسلحة تتعامل مع العواقب. أنا متأكد من أن لديها إجابات على جميع الأسئلة".

وقال لافروف: "عندما يزود الغرب النظام الأوكراني بأسحلة بعيدة المدى وفي نفس الوقت يقول، كما لو كان يبرر، إننا لا نشجع الضربات على الأراضي الروسية نفسها فهذه كذبة".

وأضاف: "في تطوير التجربة الجيدة الحالية، سنكون مستعدين لتوريد المنتجات العسكرية التي يطلبها أصدقاؤنا الموزمبيقيون، بما في ذلك ضمان القدرة الدفاعية وزيادة إمكانات مكافحة الإرهاب".

وقال وزير الخارجية الروسي، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الموزمبيقي فيليب نيوسي سيلتقيان على هامش القمة الروسية-الأفريقية.

يشار إلى أنّ الموزمبيق هي الدولة الثالثة في جولة لافروف الأفريقية، بعد أن زار كينيا وبوروندي في وقت سابق من هذا الأسبوع. بعد ذلك، سوف يسافر إلى جنوب أفريقيا، حيث سيشارك في اجتماع لوزراء خارجية دول البريكس.

وفي تموز/يوليو 2022، زار لافروف مصر وإثيوبيا وأوغندا وجمهورية الكونغو. بعدها بستة أشهر، وتحديداً في كانون الثاني/يناير الماضي، ذهب الوزير إلى جنوب إفريقيا وإسواتيني وأنغولا وإريتريا. وفي شباط/فبراير، زار مالي وموريتانيا والسودان.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اتهمت كييف بشن "هجوم إرهابي" بالمسيرات على موسكو، مشيرةً إلى أن كييف حاولت مهاجمة موسكو بـ8 طائرات مسيرة تمّ تدميرها جميعها.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها تصدّت لهجوم أوكراني على موسكو، ودمّرت المسيرات الثماني المشاركة فيه.

  • شارك الخبر