hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

كراكسي: الأردن شريك استراتيجي لإيطاليا في الشرق الأوسط

الجمعة ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ - 10:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي عن حزب "فورتسا إيطاليا" السيناتور ستيفانيا كراكسي، أن "الأردن شريك استراتيجي لبلادها في منطقة الشرق الأوسط"، بحسب ما أفادت وكالة "نوفا الإيطالية للأنباء".

وقالت كراكسي، في بيان نقلته وكالة نوفا: "التقيت هذا الصباح نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي. حوار طويل وواضح، تم خلاله عرض الملفات الرئيسية على جدول الأعمال الدولي، مع التركيز خصوصا على ربع الشرق الأوسط . يعد الأردن مركزا للاستقرار في المنطقة، وهو شريك موثوق يتحمل على عاتقه عبء الترحيب بتدفق هائل من اللاجئين والنساء والرجال الفارين من التهديد الإرهابي لتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة السورية في السنوات الأخيرة والعراق وبسبب آثار التوترات المرتبطة بالقضية الإسرائيلية الفلسطينية التي لم تحل".

أضافت:"تناولنا القضايا المتعلقة بالعلاقة الثنائية التي تتغذى بالفعل على التعاون المكثف والمثمر على المستويات المختلفة التي، من أجل المصلحة المشتركة، يمكن تنفيذها بشكل أكبر، ولا سيما مع الإشارة إلى قطاع الطاقة. لذلك اتفقنا على الحاجة إلى تكثيف الإجراءات الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتعميق الشراكات مع حقائق الجوار الأوروبي والشرق الأوسط، وكذلك في سياق متعدد الأطراف".

ختمت: "نظرا لأن التاريخ والجغرافيا يمنحان إيطاليا مكانا مركزيا في البحر الأبيض المتوسط، فقد أردت أن أكرر لوزير الخارجية الأردني عزمنا الراسخ على وضع جدول أعمال البحر الأبيض المتوسط على رأس أولويات السياسة الخارجية لإيطاليا. ولهذا السبب بالتحديد، تخطط لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ لتنظيم بعثة إلى عمان السنة المقبلة".

  • شارك الخبر