hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

قمر صناعي كوري شمالي قريباً؟

الخميس ١ حزيران ٢٠٢٣ - 08:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، نائبة مدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم كيم يو جونغ أن بلادها ستواصل جهودها لإطلاق قمر صناعي وستضعه في المدار الفضائي قريبا، بحسب وكالة "تاس".

جاء ذلك بعد اعتراف بيونغ يانغ امس بفشل إطلاقها صاروخا فضائيا يحمل قمرا اصطناعيا للاستطلاع العسكري وسقوطه في البحر بسبب خلل فني.

وقالت كيم يو-جونغ بحسب "وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية": "لقد أكدنا من جديد أن أكبر مخاوف العدو هو أن تكون لدينا قدرات تعقب ممتازة، بما في ذلك أقمار الاستطلاع، وبالتالي فإننا ندرك أننا بحاجة إلى بذل مزيد من الجهود لتطوير قدرات الاستطلاع".

أضافت: "إن كوريا الشمالية تدرك الطبيعة الطويلة المدى للمواجهة مع الولايات المتحدة والتهديدات المحتملة، وستبذل قصارى جهدها من أجل الاحتواء الشامل للحرب، فإنها لن تقف موقف المتفرج وواشنطن تواصل انتهاك حقوقها السيادية".

وقالت في بيان نشرته الوكالة بعنوان "لا يمكن لأحد أن ينكر حقنا السيادي لإطلاق قمر صناعي للاستطلاع العسكري": "إن إطلاق القمر الصناعي للاستطلاع العسكري هو حق الدفاع عن النفس لكوريا الشمالية. بكل تأكيد سيتم وضع القمر الصناعي للاستطلاع العسكري في المدار الفضائي قريبا بدقة، ليبدأ تنفيذ المهمة الموكلة إليه".

  • شارك الخبر