hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

في مناظرتهما الأخيرة... اتهامات متبادلة بين ترامب وبايدن

الجمعة ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 07:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تبادل الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومنافسه في الانتخابات المقرّرة بعد 12 يوماً الديموقراطي جو بايدن خلال مناظرتهما الثانية والأخيرة مساء الخميس الاتّهامات حول طريقة إدارة جائحة كوفيد-19 والفساد، لكنّهما ظهرا أكثر اتّزاناً مما كانا عليه في مناظرتهما الأولى.

وفي مستهلّ المناظرة التي جرت في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي قال بايدن الذي يتصدّر نوايا التصويت في استطلاعات الرأي إنّ "شخصاً مسؤولاً عن هذا العدد الكبير من الوفيات يجب أن لا يكون قادراً على البقاء رئيساً للولايات المتحدة"، متّهماً الرئيس بأنّه "لا يزال بدون خطة" للتعامل مع الجائحة.

وأضاف بايدن "ليس هناك عالم جادّ واحد في العالم يعتقد أنّه (كوفيد-19) سيختفي قريباً"، في وقت لا يكفّ فيه الملياردير الجمهوري عن القول إنّ الجائحة ستزول سريعاً.

وردّ ترامب الذي وصل إلى مكان المناظرة بدون كمامة بعد ثلاثة أسابيع من تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجدّ "نحن نحاربه بحزم شديد".

وتطرّق الرئيس الساعي للفوز بولاية ثانية إلى إصابته بكوفيد-19 ودخوله المستشفى وتعافيه، مؤكّداً مجدّداً أنّه بات "محصناً" ضدّ الفيروس.

وأضاف "لدينا لقاح آتٍ، إنّه جاهز، سيتم الإعلان عنه في الأسابيع المقبلة"، قبل أن يتهرّب من تحديد الموعد الدقيق لجهوزية اللقاح المرتقب.

وتعهّد بايدن من جهة أخرى أن تدفع كلّ من روسيا والصين وإيران ثمن تدخّلها في الانتخابات الرئاسية الأميركية إذا ما فاز بالانتخابات.

وقال إنّ هذه الدول الثلاث "ستدفع الثمن إذا ما انتُخبت. إنّها تتدخّل بالسيادة الأميركية".

وتبادل المرشّحان خلال المناظرة اتهامات بالفساد المالي، وقال ترامب لبايدن "أعتقد أنك تدين بشرح للشعب الأميركي" بشأن مزاعم فساد مالي لا ينفكّ رجل الأعمال السابق يتّهم نائب الرئيس السابق بالضلوع فيها، فردّ عليه بايدن "لم أتلقّ يوماً بنساً واحداً" من أيّ جهة أجنبية.

  • شارك الخبر