hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

غوتيريش: لدعم النساء الأكثر عرضة للفقر بسبب “كورونا”

الجمعة ١٠ نيسان ٢٠٢٠ - 10:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى جعل المرأة في قلب جهود إعادة البناء الاقتصادي في الوقت الذي يجابه فيه العالم التداعيات الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، محذّراً من ان خطر الفقر يهدّد عدداً كبيراً من النساء.

وعلى الرغم من أنّ معدلات الوفيات جراء الفيروس لدى الرجال أكثر منها لدى النساء، اعتبر غوتيريش، في بيان، أنّ للجائحة “نتائج اجتماعية واقتصادية وخيمة على النساء والفتيات”.

وقال: “تعمل نحو 60 في المئة من النساء في جميع أنحاء العالم في الاقتصاد غير الرسمي، ويكسبن دخلاً أقل ويوفّرن أقل، وهنّ أكثر عرضة للوقوع في الفقر. أحضّ الحكومات على وضع النساء والفتيات في صميم جهودهم للتعافي من آثار كوفيد-19”.

وأشارت الأمم المتحدة، في تقرير مرفق بالبيان، إلى أنّ ملايين النساء قد فقدن أعمالهن ووظائفهن بسبب انتشار الفيروس.

ولفت غوتيريش إلى أنّ “الفتيات اللواتي هنّ خارج المدارس الآن قد لا يعدن أبداً”، قائلاً إنّ “استعادة التقدم الذي خسرناه قد يستغرق سنوات”.

وتحدّث غوتيريش بينما تسعى قوى دولية إلى بناء استراتيجيات لمواجهة هذه المأساة والإنهيار الاقتصادي الناتج عنها.

وأكدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، اليوم، أنّ جائحة كوفيد-19 دفعت الاقتصاد العالمي إلى ركود سيتطلب تمويلاً هائلاً لمساعدة الدول النامية.

وقالت، في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت، إنّه “من الواضح أننا دخلنا في ركود”، سيكون أسوأ مما كان عليه الوضع في العام 2009 بعد الأزمة المالية العالمية.

  • شارك الخبر