hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

عقوبات بريطانية على بيلاروسيا

الخميس ٨ حزيران ٢٠٢٣ - 18:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت بريطانيا حزمة عقوبات جديدة ضد بيلاروسيا، اليوم الخميس، بما في ذلك حظر الاستيراد وإجراءات جديدة تهدف إلى منع الدعاية عبر الإنترنت.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية إنّ "بريطانيا تحظر تصدير سلع وتقنيات إلى بيلاروسيا، يمكن استخدامها لصنع أسلحة بيولوجية وكيميائية".

وتشمل الحزمة الجديدة أيضاً، حظر استيراد الذهب والأسمنت والخشب والمطاط من بيلاروسيا ومنع تصدير الأوراق النقدية والآلات إلى بيلاروسيا.

ووفق وكالة "رويترز"، فرضت لندن أيضاً عقوبات على شركات إعلام بيلاروسية، وستحظر الوصول إلى مواقعها على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى تقييد وصول بيلاروسيا إلى الأسواق المالية في المملكة المتحدة.

وادعت الحكومة البريطانية، أنّ هذه العقوبات المفروضة على بيلاروسيا، بسبب وقوف الأخيرة إلى جانب روسيا خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن، في وقت فائت، عزم بلاده نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، بحسب ما أفادت به وكالة "تاس" الروسية.

وكان بوتين قد أكد في وقت سابق، أنّه على استعداد لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن الأراضي الروسية، بعد "تجاوز الغرب كل الخطوط في سياسته العدائية ضد روسيا".

وأكد وزير الخارجية البيلاروسي، فلاديمير ماكي سابقاً، بأن خطوات مينسك في مجال الأسلحة النووية ستعتمد على تهديدات الغرب لكل من بيلاروسيا وروسيا.

  • شارك الخبر