hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

ظريف: إيران وكوريا الجنوبية تتفقان على آلية استعادة الأرصدة الإيرانية

الأربعاء ٣ آذار ٢٠٢١ - 10:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن ​وزير الخارجية​ الإيراني ​محمد جواد ظريف​ عن "التوصل الى اتفاق مع ​كوريا الجنوبية​ حول آلية لاستعادة الأرصدة الإيرانية المحتجزة لدى سيؤول". واشار ظريف خلال تقديمه شرحا حول الأرصدة الإيرانية المحتجزة لدى كوريا الجنوبية، الى إن "وزير الخارجية الكوري دعاه إلى إجراء محادثات حول هذه الأرصدة وجرت المحادثات الاسبوع الماضي، حيث أكد الوزير الكوري بذل كل ما بوسعه لمتابعة الموضوع من أجل التوصل الى النتيجة"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأوضح أنه "تم الاتفاق على آلية استعادة هذه الأرصدة، إلا أنه على ما يبدو أن كوريا لم تتخذ تراخيص للأزمة، لذلك تعلن أنها تتابع الموضوع". وتابع أن "​إیران​ تری الحصول علی التراخیص من الأمریكان بأنه غیر ضروري، إلا أن الجانب الكوري يعمل على الحصول عليها لتحرير الأرصدة الإيرانية".

وكانت كوريا الجنوبية، أعلنت الشهر الماضي، أن "أي عملية إفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة لديها سوف تكون بعد مشاورات مع ​الولايات المتحدة​ الأمريكية، وذلك بعد اتفاق بين ​طهران​ وسيؤول على كيفية استخدام الأموال الإيرانية المجمدة في البنوك الكورية والتي تبلغ قرابة 7 مليارات ​دولار​".

  • شارك الخبر