hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

طهران: لن نسكت على مؤامرات إسرائيل ضدنا من داخل أذربيجان

الجمعة ٣١ آذار ٢٠٢٣ - 13:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وزارة الخارجية الإيرانية تندد بتصريحات وزير خارجية إسرائيل بشأن اتفاقه مع وزير خارجية أذربيجان لتشكيل جبهة موحدة ضد إيران.

ندّدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، بتصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، بشأن اتفاقه مع وزير خارجية أذربيجان على تشكيل جبهة موحدة ضد إيران.

واعتبرت الخارجية الإيرانية، أنّ هذه وثيقة أخرى "للنوايا الخبيثة لإسرائيل لتحويل أراضي جمهورية أذربيجان إلى تهديد لإيران".

كما طالبت الخارجية بتوضيح المسؤولين الأذربيجانيين للاتفاق المعلن.

كذلك، أكدت طهران على العلاقة التاريخية والدينية المتينة بين إيران وأذربيجان، قائلةً إنها تحاول "إفشال خلق فجوة بين البلدين".

وقال: "من المؤكد ان ايران لن تسكت على مؤامرات إسرائيل ضدها من داخل الاراضي الاذربيجانية".

ويوم أمس، عقد وزير خارجية الاحتلال، اجتماعاً مع الوزير الأذربيجاني جيهان بيراموف، الذي وصل إلى إسرائيل لتدشين سفارة بلاده في تل أبيب.

وقال كوهين، عقب الاجتماع إن إسرائيل وأذربيجان يجب أن تعملا سويةً من أجل منع إيران من حيازة قدرة نووية، مضيفاً بحسب قناة "كان" الإسرائيلية: "اتفقت مع وزير الخارجية الأذربيجاني على تشكيل جبهة موحدة ضد إيران".

وأعلنت وزارة خارجية إسرائيل، أواخر كانون الأول الماضي، عن إجراء ترتيبات لافتتاح سفارة أذربيجان في إسرائيل، وذلك لأول مرة منذ إرساء العلاقات، عام 1992.

  • شارك الخبر