hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

صور الملك تشارلز ورمزه الملكي الجديد في وثائق الدّولة... رسميًّا!

الأربعاء ٢٨ أيلول ٢٠٢٢ - 13:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بدأت بريطانيا تدريجيًا بالانتقال من حكم الملكة إليزابيث الثانية إلى حكم نجلها الملك تشارلز الثالث، بعد وفاتها في 8 من أيلول من الشهر الحالي.

 

وعليه، بدأت المملكة تستخدم طوابع وعملات معدنية وورقية جديدة، تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، بدلاً من تلك التي تحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية. كما بدأ استخدام الرمز الجديد للملك تشارلز، في وثائق الدولة، وفق ما أعلن قصر بكنغهام.

 

وأعلن القصر، أنّ صورة الملك الجديد ستبدأ بالظّهور على المباني الحكومية وصناديق البريد الحمراء. وتمّ الكشف أخيرًا عن الرمز الجديد للملك تشارلز، الذي اختاره الأخير من مجموعة من التصميمات التي أعدتها كلية الأسلحة، من حرفي (سي) و(آر) اللذين يرمزان إلى اسم تشارلز وكلمة ريكس، وتعني ملك باللاتينية، مع صورة للتاج الملكي.

 

وفي هذا السياق، قالت الرئيسة التنفيذية لدار سَكّ العملة الملكية، آن جيسوب: "ستدخل أولى العملات المعدنية التي تحمل صورة جلالة الملك تشارلز الثالث، التداول بالتماشي مع طلب البنوك ومكاتب البريد".

 

كما أشارت إلى أن العملات المعدنية للملك تشارلز الثالث والملكة إليزابيث الثانية، سيتم تداولها معًا في المملكة المتحدة لعدّة سنوات مقبلة، إذ إنّ عملية الاستبدال ستستغرق بعض الوقت، لأن العملات الملكية التي تحمل صور الملكة، تبلغ حوالي 27 مليار عملة نقدية.

 

وتَوقّع بنك إنجلترا، أن يبدأ التداول بالأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز، بحلول منتصف عام 2024.

صور الملك تشارلز ورمزه الملكي الجديد في وثائق الدّولة... رسميًّا!

  • شارك الخبر