hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

زيلينسكي يرفض أي محادثات سلام مع روسيا قبل الانسحاب من كل أوكرانيا

الجمعة ١٦ حزيران ٢٠٢٣ - 21:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استبعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، (الجمعة 16-6-2023)، محادثات سلام مع روسيا في الوقت الحالي، مشيراً إلى اشتراطه انسحاب روسيا من جميع الأراضي الأوكرانية قبل الحديث عن السلام، عقب اجتماعه مع زعماء أفارقة في كييف اليوم الجمعة.

وبدأ وفد من الزعماء الأفارقة مهمة سلام في كييف اليوم الجمعة رغم تعرض المدينة لما وصفته أوكرانيا بوابل من الصواريخ الروسية.

وأضاف الرئيس الأوكراني “أي محادثات مع روسيا الآن ستعني تجميد الحرب”، وأكد أنه دعا الزعماء الأفارقة للمشاركة في قمة سلام عالمية، مضيفاً أن “أوكرانيا تحتاج سلاماً حقيقياً بانسحاب القوات الروسية من الأراضي التي احتلتها”.

وقال: “تحدثنا اليوم عن سلام حقيقي وعادل دون أي ابتزاز أو خداع روسي” وتابع “لا تحتاج أوكرانيا والعالم بأسره إلى صراعات أو حروب. السلام مطلوب”.

من جانبه، قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا اليوم الجمعة، إن الدول الأفريقية مستعدة لتعزيز مشاركتها للتوصل إلى اتفاق سلام في أوكرانيا.

واجتمع وفد السلام الذي يضم زعماء من جنوب إفريقيا، والسنغال، وزامبيا، وجزر القمر، ومصر، مع ممثلي وزارة الدفاع ومع الرئيس فولوديمير زيلينسكي. ومن المقرر أن يجتمعوا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سان بطرسبرغ غداً السبت.

ومع محاولة كييف وموسكو خطب ود جنوب العالم، فإن الزعماء يرون فرصة للتوسط في حرب عصفت بالدول الإفريقية بتعطيل إمداداتها من الحبوب وغيرها من المواد الغذائية.

رويترز

  • شارك الخبر