hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

زعيم العصابة الخاطفة للمبشرين الأميركيين في هايتي يهدد بقتلهم

الجمعة ٢٢ تشرين الأول ٢٠٢١ - 08:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هدد زعيم العصابة الهايتية التي خطفت 17 مبشرا من أميركا الشمالية السبت في شرق العاصمة بور أو برانس، بإعدام الرهائن، في تسجيل فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال ويلسون جوزف بلغة الكريول في تسجيل الفيديو: "إذا لم أحصل على ما أحتاجه فسأقتل هؤلاء الأميركيين". وقد ظهر محاطا بعدد من الرجال المسلحين متجمعين أمام توابيت خمسة من أفراد عصابته قال إن الشرطة قتلتهم.

وأكد مسؤول أميركي كبير صحة تسجيل الفيديو، وقال لصحافيين: "إن الفيديو الذي ظهر على الإنترنت صحيح. نحن على اتصال بمنظمة كريستشن إيد مينيستريز (البعثات المسيحية للمعونة) التي ينتمي إليها المبشرون، وعلى اتصال دائم مع الشرطة الهايتية"، مؤكدا أن "مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) موجود في هايتي وعلى اتصال مع جميع الأطراف المعنيين".

وكانت مجموعة من المبشرين وعائلاتهم - 16 أميركيا من المبشرين وعائلاتهم وكندي واحد - خطفوا السبت بعد زيارة لدار للأيتام تقع في قلب المنطقة الخاضعة لسيطرة هذه العصابة المسلحة.

وقالت المنظمة إن المجموعة تتألف من 12 بالغا تتراوح أعمارهم بين 18 و48 عاما، وخمسة أطفال تبلغ أعمارهم ثمانية أشهر وثلاثة وستة أعوام و13 و15 عاما.

وأكدت مصادر أمنية لوكالة "فرانس برس" أن الخاطفين يطلبون فدية قدرها 17 مليون دولار مقابل إطلاق سراح الرهائن.

  • شارك الخبر