hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

روحاني: من يفوز بالإنتخابات الأميركية سيكون مضطراً للخضوع أمام الإيرانيين

الأربعاء ٢١ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 13:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أنّ "العدو قام بحياكة مؤامرات ضدّ إيران على مدى 4 سنوات وقام بتفيذها منذ في السنوات الـ 3 الأخيرة"، مشدّداً على "هذه المؤامرات ستكون مآلها الفشل ولن يستطيع العدو من الاستمرار فيها".

وقال روحاني، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع مجلس الوزراء: "لا يهمنا من يفوز في الانتخابات الأميركية إذ أنّ من يفوز سيكون مضطراً إلى الخضوع أمام الشعب الإيراني".

وأشار روحاني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، إلى اليوم العالمي للصادرات، حيث اعتبر أنّ "صادرات السلع غير النفطية تحظى ببالغ الأهمية للبلاد وأنّ الأعداء حاولوا وضع عراقيل أمام صادراتنا من النفط والمشتقات النفطية كونها تمثل جزءا مهما من صادراتنا إلا أنّ التنوع في الصادرات حال دون تحقيق أغراض الاعداء هذه".
من تفضّل إيران أن يكون حاكماً للبيت الأبيض؟ ظريف يجيب!
الفائز بالانتخابات الأميركية سيحدد مسار المواجهة مع إيران.. هل تندلع الحرب؟

وأكّد أنّ "تعاطي ايران تجاه انسحاب أميركا من الاتفاق النووي وخفض تعهداتها خطوة خطوة حيال الاتفاق كان مدروسا ومعقداً للغاية إلا انه أثمر عن نتائج ايجابية لدرجة لم يتمكن اي طرف من توجیه انتقاد لنا".

ونوه برفع الحظر التسليحي على ايران وقال إنّ "رفع الحظر يحظى باهمية لنا ليس فقط بسبب حرية بيع وشراء الأسلحة وفقا لقوانين الأمم المتحدة بل أهم من ذلك هو انتصار الحق والحقيقة والمنطق على الغطرسة والعنجهية".

وفیما أشار إلی "المساعي الأميركية على مدى السنوات لحرمان ايران من حقوقها"، فإنّ قال إنّ الموضوع "المهم ليس كمية الأسلحة التي نشتري أو نبيع بل المهم هو استيفاء حقوقنا".

وأضاف أنّه "من حقّ الشعب الإیراني ان یتمتع بحریة في شراء ما يحتاجه من الأسحلة أو بيعها"، مؤكداًعلى "أهمية حق الشعب الايراني واستيفاء حقوقه".

  • شارك الخبر