hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

رئيس وزراء اليابان: بايدن أكد التزام أميركا بالدفاع عن جزر متنازع عليها

الثلاثاء ٥ تشرين الأول ٢٠٢١ - 08:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال رئيس الوزراء الياباني الجديد فوميو كيشيدا، اليوم الثلاثاء، إنه تلقى رسالة «قوية» من الرئيس الأميركي جو بايدن بالتزام الولايات المتحدة بالدفاع عن جزر متنازع عليها في بحر الصين الشرقي تعرف في اليابان بجزر سينكاكو.

وأضاف كيشيدا للصحافيين في مقر إقامته، أن البلدين الحليفين أكدا أيضا، خلال المحادثات الهاتفية التي استمرت قرابة عشرين دقيقة صباح اليوم الثلاثاء، على التعاون من أجل ضمان حرية الحركة في منطقة المحيطين الهندي والهادي.

جاء الاتصال بعد يوم من دعوة كيشيدا إلى انتخابات برلمانية في 31 من أكتوبر وتعهده بتعزيز جهود التصدي للجائحة. وانتخب البرلمان كيشيدا رئيسا جديدا للوزراء أمس الاثنين.

وتابع كيشيدا «أكدنا على العمل معا من أجل تعزيز التحالف الأميركي الياباني، وحرية وانفتاح منطقة المحيطين الهندي والهادي. أكدنا أيضا على أننا سنعمل معا في شأن القضايا المتعلقة بالصين وكوريا الشمالية».

وأردف: «وعلى وجه الخصوص، عبر الرئيس بقوة عن التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن اليابان، بما في ذلك ما يتعلق بالمادة الخامسة من المعاهدة الأمنية بين الولايات المتحدة واليابان» في إشارة إلى التزامات الولايات المتحدة الدفاعية تجاه اليابان والتي تشمل الجزر غير المأهولة.

  • شارك الخبر