hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

دبور زار سفير الجزائر: أنتم وفلسطين معا ودائما

الثلاثاء ٢٢ أيلول ٢٠٢٠ - 18:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور على رأس وفد فلسطيني اليوم، سفير الجزائر في لبنان عبد الكريم ركايبي. وضم الوفد: اللواء الركن ابو طعان وقائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، عضو قيادة حركة "فتح" في لبنان اللواء منذر حمزة، امين سر "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في صور اللواء توفيق عبد الله، عضو قيادة المنظمة في لبنان عدنان يوسف ومسؤول هيئة التنظيم والإدارة في لبنان العميد حسن سالم.

وأفاد بيان لسفارة فلسطين، أن "دبور ثمن خلال اللقاء، المواقف المشرفة والشجاعة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ودعم الجزائر الثابت والدائم رئيسا وحكومة وبرلمانا وشعبا لحقوق شعبنا الفلسطيني ومشروعه الوطني في الحرية والعودة والاستقلال".

وقال دبور بعد اللقاء: "حضرنا الى بيتنا ايضا، فالسفارة الجزائرية هي بيت الفلسطينيين كما هي السفارة الفلسطينية بيت الفلسطينيين والجزائريين، حضرنا لنقول لسعادة السفير الاخ الحبيب كلمة شكر وتقدير من الشعب الفلسطيني في لبنان الى الرئاسة والحكومة والبرلمان والى الشعب الجزائري الذي ساند فلسطين على مر السنين".

أضاف: "تقدير من الاعماق للرجال اصحاب الكلمة الحرة الامينة، فأنتم وفلسطين معا ودائما، وانتم الذين قلتم لن يستكمل استقلال الجزائر ما لم تنل فلسطين استقلالها. هذا هو الشعب الجزائري العظيم الذي لم ينس اخوانه الفلسطينيين وقضيتهم العادلة وسيبقى دائما الى جانبهم حتى يتحقق النصر ان شاء الله على ارض فلسطين، وبالقدس عاصمة الدولة، وبعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم".

وختم: "باسم الشعب الفلسطيني نشد على ايديكم ونثمن هذه الخطوة الشجاعة في هذا الزمن والذي عندما يتحدث فيه الرجال لكلامهم معان وصدى كبير".

ركايبي
بدوره، قال ركايبي: "أشكر أخي سعادة سفير فلسطين في لبنان والوفد المرافق له على هذه الزيارة المباركة، والتي جاءت لتقديم الشكر الى القيادة في الجزائر".

أضاف: "كلمة السيد رئيس الجمهورية ما هي الا تعبير عما يكنه الشعب الجزائري الى فلسطين ونظرة الجزائر شعبا وحكومة للقضية الفلسطينية، والجزائر تعتبر فلسطين قضية مركزية بالنسبة للامة العربية والامة الاسلامية، ومواقف الجزائر ثابتة كما كانت في الماضي وكما في المستقبل، فالقضية الفلسطينية لا تهم الفلسطينيين فقط فهي قضية مركزية للعرب والمسلمين جميعا لان فلسطين هي اولى القبلتين وثالث الحرمين. وموقف الجزائر حتى قبل الثورة الجزائرية ونحن تحت نير الاستعمار، كان الجزائريون مهتمين بالقضية الفلسطينية، وستستمر المواقف الجزائرية ان شاء الله حتى تنال فلسطين استقلالها وتقوم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

  • شارك الخبر