hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

خامنئي: غزة اليوم هي قضية العالم الأولى

الأربعاء ١ أيار ٢٠٢٤ - 14:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أن غزة اليوم هي قضية العالم الأولى، مشدداً على أنّ الاحتلال وحماته من الأميركيين والأوروبيين لا يستطعيون إبعاد قضية غزّة عن اهتمامات الرأي العام العالمي، "مهما فعلوا".

وسلّط خامنئي الضوء، في حديثه، اليوم الأربعاء، أمام جمعٍ من المعلمين، إلى الحراك في الجامعات الأميركية والأوروبية والأسترالية، مؤكداً أنّ الشعوب "باتت حساسة تجاه غزّة".

وشدّد على أنّ طلاب الجامعات الأميركية لم يقوموا بأي عمل تخريبي، ولم يطلقوا شعارات مسيئة، ولم يقتلوا أحداً، ولم يحرقوا الأماكن، ولم يحطموا الزجاج، لكنهم قوبلوا بهذا التعامل من السلطات الأميركية.

وأشار إلى أنّ طريقة تعامل الأميركيين مع قضية غزة، عكست أحقية الموقف الإيراني في عدم الوثوق بالولايات المتحدة، التي "أثبتت أنها شريكة الجرائم التي يرتكبها الصهاينة".

ودعا خامنئي إلى تكثيف الضغط يوماً بعد آخر على كيان الاحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل عدوانه على قطاع غزة لنحو 7 أشهر.

وأكد أن القضية الفلسطينية لا تحل إلا بعودة فلسطين الى أصحابها، مضيفاً أنّ فلسطين هي للشعب الفلسطيني بكافة مكوناته الدينية .

وقال إنّ مكونات الشعب الفلسطيني هي من تشكّل نظامها ودولتها وهي من تقرر مصيرها والطريقة التي "تتعامل فيها مع الصهاينة"، لافتاً إلى أنه غير ذلك فإنّ مشكلة منطقة غرب آسيا لن تُحل.

وأكد خامنئي أنّه من الخطأ اعتقاد البعض أنهم بإجبارهم الدول الإقليمية على تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني سيُحل الصراع.

وشدّد على أنّ جهود البعض لإبقاء الكيان الإسرائيلي على "قيد الحياة " لـ 20 أو 30 عاماً لن تُفلح ولن تحلّ الأزمة.

  • شارك الخبر