hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

تهديد إيراني جديد للولايات المتحدة: رد حاسم على اي خطأ

الأحد ١٩ نيسان ٢٠٢٠ - 17:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وعد الحرس الثوري الإيراني، الأحد، بـ"برد حاسم" على ما اعتبره أي خطأ ترتبكه الولايات المتحدة في الخليج العربي، وذلك بعد واقعة خطيرة حدثت بين زوارق إيرانية وسفنا أميركية في الخليج العربي.

وجاء هذا التطور بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة أن 11 زورقا تابعا للحرس الثوري، قامت بعمليات "اقتراب ومضايقة خطيرة" لسفن للبحرية الأميركية في الخليج العربي، الأمر الذي اعتبرته واشنطن "خطيرا واستفزازيا".

فقالت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري في بيان "ننصح الأميركيين باتباع القواعد الدولية وبروتوكولات البحرية في الخليج العربي وخليج عمان والإحجام عن أي مخاطرة أو قصص مختلقة وزائفة".

وأضاف البيان "يجب أن يتأكدوا أن بحرية الحرس الثوري والقوات المسلحة تعتبر التصرفات الخطرة من الأجانب في المنطقة تهديدا للأمن القومي وهو خط أحمر وأي خطأ في الحسابات من جانبهم سيلقى ردا حاسما"، بحسب وكالة "رويترز".

كما دأب المسؤولون الإيرانيون على إطلاق تصريحات قالوا فيها إن "السفن الأميركية في مرمى صواريخنا" منذ فترة ليست بالقصيرة، لكن هذه التهديدات لم تجد طريقها إلى التنفيذ.

وتكثفت هذه التهديدات بعد اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في بغداد مطلع يناير الماضي، لكن شيئا من هذا القبيل لم يحدث.

  • شارك الخبر