hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

تعدد الزوجات... ممنوع!

السبت ١٦ كانون الثاني ٢٠٢١ - 14:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت صحيفة "​دايلي ميل​" البريطانية بأن حركة "طالبان" أمرت قادتها ب​الزواج​ من امرأة واحدة فقط، "لأن حفلات الزفاف الكبيرة باهظة الثمن، وتثير استياء المقاتلين".

ولفت الصحيفة البريطانية إلى أن الزعيم الأفغاني، هيبة الله أخوندزادة، أصدر هذا الأمر بعد "انتشار ​شائعات​ على طول الخطوط الأمامية، بأن كبار الضباط كانوا يعيشون ببذخ وينفقون الآلاف على زوجاتهم الجدد في قطر، و​باكستان​".

وأصدر ​الملا​ مرسوما اشار فيه الى اننا "نوجه مسؤولي الإمارة الإسلامية، ووفقا للشريعة الإسلامية، إلى تجنب الزواج الثاني، والثالث، والرابع إذا لم تكن هناك حاجة".

واضافت "دايلي ميل": "العادات الأفغانية تقضي بأن تكون حفلات الزفاف باهظة، وأن العرسان سيرفعون مهر العروس، الذي يتراوح من 20000 إلى 70000 ​جنيه إسترليني​ لعائلة الزوجة".

وأشارت إلى أنه "غالبا ما يتم إسكان هذه الزوجات بشكل منفصل، مما يعني أن تعدد الزوجات الذي يتمتع به معظم ضباط طالبان يمكن أن يصبح باهظا بسرعة كبيرة"، لافتة إلى أن "الرئيس الحالي لديه زوجتان، بينما ممثل الجماعة في ​الدوحة​، عبد الغني بردار، لديه حريم مكون من ثلاث"، مضيفة: "أثارت الشائعات القائلة بأن رؤسائهم كانوا يعيشون حياة رفيعة المستوى في الدوحة، استياء المقاتلين في ساحات القتال، ولاحقت القادة ب​الفساد​".

  • شارك الخبر