hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

تشديد الإجراءات الوقائية في عدد من الدول العربية

الأحد ٢٥ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 06:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قررت السلطات المغربية، مساء الجمعة، تشديد إجراءات مكافحة فيروس كورونا في منطقة الدار البيضاء الكبرى، وكذلك مدينتي برشيد وبنسليمان القريبتين، ابتداءً من اليوم (الأحد)، ولمدة أربعة أسابيع، بسبب تفشي وباء «كوفيد -19». وقال بيان للحكومة المغربية، إن هذه التدابير «تتعلق بمنع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحاً، باستثناء التنقلات لأسباب صحية أو مهنية».

كما قررت السلطات أيضاً إغلاق الملاعب الرياضية والمنتزهات مع إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر بحلول الساعة الثامنة مساء، وكذلك وقف وسائل النقل العام بحلول الساعة التاسعة مساء، وتشجيع العمل عن بعد. وسجل المغرب اليوم 3685 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 4151 حالة، أمس الخميس، التي اعتبرت الأعلى على الإطلاق منذ ظهور أول حالة بالبلاد في الثاني من مارس (آذار). وتضم منطقة الدار البيضاء أكبر عدد من الإصابات، إذ سجلت أمس 1673 حالة. وبلغ إجمالي الإصابات في المغرب 190416، بينما بلغ إجمالي الوفيات 3205 بعد تسجيل 73 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس السبت، تسجيل 55 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس في البلاد إلى 10568 حالة. وأشارت الوزارة، في بيان صحافي، إلى تسجيل 3204 إصابات جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الإصابات إلى 449 ألفاً و153، ولفتت إلى أن 3021 مصاباً تماثلوا للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 378 ألفاً و209.

كما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أمس السبت، تسجيل 410 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد وأربع حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ‭‭ ‬‬وقالت الكيلة، في بيان، إن قطاع غزة سجل أعلى عدد إصابات جديدة بلغ 156 إصابة. وأوضحت الوزيرة أن 36 مريضاً يرقدون «في غرف العناية المكثفة، بينهم ثمانية على أجهزة التنفس الصناعي». وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بين الفلسطينيين منذ ظهور الجائحة في مارس الماضي بلغ منذ ظهور الجائحة في مارس الماضي بلغ عدد الإصابات 61593، تعافى منها‭‭‭ ،54307‬‬‬ وتوفي ‭‭514‬‬.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان تسجيل 170 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، فضلاً عن 10 حالات وفاة جديدة. وبهذه الحصيلة اليومية الجديدة، يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء في مصر وحتى يوم الجمعة إلى 106230 حالة إصابة، كما يرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 6176 حالة وفاة. كما أعلنت الوزارة عن خروج 89 متعافياً من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 98713 حالة حتى مساء الجمعة.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، أمس، تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 5319 إصابة. وقالت الوزارة، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، إنها سجلت شفاء 37 حالة من الإصابات المسجلة بـ«كورونا»، ليرتفع العدد إلى 1692 حالة. وأشار البيان إلى تسجيل أربع حالات وفاة من الإصابات المعلنة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 264.

كما أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان تسجيل 1534 إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى 68479. وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إنها سجلت 7 حالات وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 559. وبلغ عدد الحالات الحرجة 242 حالة، حسب الموقع الرسمي لوزارة الإعلام المخصص لمتابعة أخبار فيروس «كورونا»، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 32412. والاثنين الماضي، اتخذ وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي، الأحد الماضي، قراراً قضى بفرض تدابير عزل على 79 قرية وبلدة، لمدة أسبوع.

ويهدف قرار إقفال عدد من البلدات للأسبوع الثالث على التوالي، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بعد تسجيل ارتفاع قياسي في الإصابات خلال الفترة الماضية.

الشرق الأوسط

  • شارك الخبر