hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

ترامب: نريد حماية الأكراد حتى بعد انسحاب قواتنا من سوريا

الأربعاء ٢ كانون الثاني ٢٠١٩ - 20:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن بلاده تسعى إلى حماية الأكراد الذين تحالفت معهم في سوريا لمحاربة "داعش" حتى بعد انسحاب قوات الولايات المتحدة من هذا البلد العربي.

وقال ترامب، خلال اجتماع مع أعضاء إدارته في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن "الولايات المتحدة تريد حماية الأكراد حتى بعد انسحاب قواتها من سوريا".

وأشار ترامب في هذا السياق إلى أن إكمال سحب العسكريين الأميركيين من الأراضي السورية سيتطلب "فترة زمنية معينة"، فيما نفى البيت الأبيض مع ذلك أنه أمهل البنتاغون 4 أشهر لإنجاز هذه المهمة.

وأعلنت الولايات المتحدة، يوم 19 كانون الاول الماضي، على لسان كل من البيت الأبيض والبنتاغون، عن بدء انسحاب قواتها من سوريا بقرار من ترامب إثر ما وصفته بدحر تنظيم "داعش" في هذا البلد العربي، في خطوة لقيت انتقادات شديدة دوائر واسعة من السياسيين الأمريكيين بالإضافة إلى حلفاء واشنطن الدوليين خاصة إسرائيل.

كما واجه هذا الإعلان مواقف غاضبة لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، التي يشكل المقتلاون الأكراد عمودها الفقري وتعاونت معها الولايات المتحدة باعتبارها الحليف الأساسي لها ضد تنظيم "داعش" في الأرض السورية.

وفي ظل هذه الانتقادات ذكر ترامب يوم 31 كانون الاول أن سحب القوات الأميركية من سوريا سيجري بصورة بطيئة، موضحا: "نعيد جنودنا ببطء إلى ديارهم ليكونوا مع أهاليهم بالتزامن مع مطاردة فلول داعش".

  • شارك الخبر