hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

"تخصيص ميزانيات".. واشنطن تؤكد مساهمتها في تجديد مخزون القبة الحديدية

الجمعة ١٨ حزيران ٢٠٢١ - 19:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أن "الولايات المتحدة أعلنت رسمياً اليوم على تخصيص الميزانيات اللازمة لإعادة مخزون صواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية"، إلى ما كان عليه قبل نشوب المعركة الأخيرة مع المقاومة الفلسطينية الشهر الماضي.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن هذا التأكيد جاء على لسان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الذي أبلغ بذلك الكونغرس الأميركي الذي يناقش حالياً مشروع الميزانية الأميركية العامة بما فيها المساعدات الأمنية لـ"إسرائيل".

وتبلغ كلفة هذا المشروع حوالى 300 مليون دولار أميركي.

ويأتي القرار الأميركي بعد الزيارة التي قام بها وزير الأمن بيني غانتس لواشنطن قبل أسبوعين والتي أجرى خلالها مباحثات مع الجانب الأميركي حول هذا الموضوع.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أكد قبل أيام خلال جلسة استماع أمام لجنة الخارجية في الكونغرس أن "الولايات المتحدة ملتزمة بتجديد مخزون القبة الحديدية من الصواريخ"، وبذلك جدد بلينكن ما كان الرئيس جو بايدن تعهد به مع إيقاف إطلاق النار في معركة "سيف القدس" بإعادة تزويد "إسرائيل" بالصواريخ لتعزيز القبة الحديدية.

وتسببت صواريخ المقاومة الفلسطينية، بضرر كبير في منظومة "القبة الحديدية" خلال معركة "سيف القدس" الشهر الماضي وذلك جراء كثافة الصواريخ الفلسطينية والتي تقدر بأكثر من 4700 صاروخ في 11 يوماً.

الميادين

  • شارك الخبر