hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بيرو تحظر دخول مادورو وأعضاء حكومته أراضيها

الثلاثاء ٨ كانون الثاني ٢٠١٩ - 15:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت بيرو أمس (الاثنين) فرض حظر على دخول الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وأعضاء حكومته إلى أراضيها، مما يزيد الضغوط على الزعيم الاشتراكي قبيل توليه مهامه في ولاية ثانية.
وتأتي الخطوة التي أعلنها وزير خارجية بيرو نستور بوبوليزيو عقب قرار 12 دولة في أميركا اللاتينية وكندا الجمعة الماضي عدم الاعتراف بحكومة مادورو بعد إعادة انتخابه في أيار الماضي.
وقال بوبوليزيو لإذاعة "آر بي بي" البيروفية إن سلطة الهجرة في بيرو ستحصل على "لائحة بأسماء جميع الأعضاء المرتبطين بقيادة نظام مادورو؛ بينهم أفراد من العائلة، كي لا يتمكنوا من دخول البلاد». وأضاف أن هذه الإجراءات ستطبق فوراً.
وقال بوبوليزيو أيضاً إن الحظر سيشمل تحويلات مصرفية من أشخاص مشمولين في اللائحة.
والتقت "مجموعة ليما» الإقليمية التي تضم 14 دولة في العاصمة البيروفية الجمعة الماضي لمناقشة سبل زيادة الضغط على نظام مادورو.
ودعت المجموعة التي تضم كندا، مادورو إلى نقل السلطة مؤقتاً إلى "الجمعية التأسيسية" التي تسيطر عليها المعارضة، إلى حين إجراء انتخابات حرة.
غير أن المكسيك، التي تحكمها حكومة يسارية جديدة في عهد الرئيس آندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رفضت التوقيع على بيان المجموعة.
ودافع لوبيز أوبرادور عن القرار أمس الاثنين قائلاً إن إدارته تقوم بتطبيق «سياسة عدم تدخل» فحسب. وأضاف: «المسألة لا تتعلق بالتعاطف الآيديولوجي».
وأعيد انتخاب مادورو في 20 ايار الماضي في اقتراع قاطعه معظم أحزاب المعارضة الرئيسية وندد به المجتمع الدولي إلى حد كبير.
 

  • شارك الخبر