hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بوكو حرام تؤكد مقتل زعيمها الشكوي وتختار بديلاً عنه

الخميس ١٧ حزيران ٢٠٢١ - 08:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكّدت جماعة بوكو حرام الإرجهابية النيجيرية مقتل زعيمها التاريخي أبو بكر الشكوي الذي قالت مصادر عدّة إنّه قضى في معركة مع تنظيم داعش في غرب أفريقيا، الجماعة الإرهابية الأخرى المنافسة لها، وذلك في رسالة مصوّرة لخليفته اطّلعت عليها وكالة فرانس برس أمس الأربعاء.

وفي هذا التسجيل المصوّر القصير يقول باكورا مودو، الزعيم الجديد لجماعة بوكو حرام، مخاطباً مقاتليه «لقّنوا الكفار دروسا في ساحات الوغى ليعملوا أنّ الإمام، رحمه الله رحمة واسعة وجعله من سادات الشهداء، ما خلّف بنات بل خلّف رجالاً».

وفي التسجيل الذي حصلت عليه فرانس برس من مصدر مقرّب من بوكو حرام وأكّد لها صحّته مصدر محلّي آخر شنّ خليفة الشكوي هجوماً على زعيم تنظيم داعش في غرب أفريقيا أبو مصعب البرناوي «هذا الغويّ الضالّ».

ويأتي تأكيد الجماعة مقتل زعيمها بعد عشرة أيام من إعلان زعيم تنظيم داعش في غرب إفريقيا أبو مصعب البرناوي في تسجيل صوتي أنّ الشكوي انتحر بتفجير نفسه كي لا يقع في أسر التنظيم.

ويومها قال البرناوي إنّه أرسل مقاتلين إلى جيب بوكو حرام في غابة سامبيسا، فعثروا على الشكوي واشتبكوا معه بالأسلحة النارية قبل أن ينتحر خشية وقوعه بين أيديهم.

  • شارك الخبر