hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بنس: ترمب مخطئ بقوله أن لي الحق في قلب نتيجة الانتخابات

السبت ٥ شباط ٢٠٢٢ - 21:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس أمس (الجمعة) أنه: "لم يكن لديه الحق في تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، معتبرا أن الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترمب «مخطئ» في زعمه أنه كان قادرا على فعل ذلك، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية".

ورفض بنس خلال خطاب ألقاه في فلوريدا، مزاعم الرئيس الجمهوري السابق ترمب الذي يؤكد أن بنس بصفته نائباً للرئيس آنذاك كان بإمكانه منع التصديق على فوز جو بايدن في 6 يناير (كانون الثاني) 2021.

وكان آلاف من مناصري ترمب اقتحموا في ذلك اليوم مبنى الكابيتول، وعرقلوا عملية المصادقة على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية أمام ترمب، وأجبروا بنس الذي كان يترأس جلسة الكونغرس، على الاختباء.

وقال بنس أمس في تصريحات تتسم بكثير من الحزم الرئيس ترمب قال: "إنه كان لي الحق في قلب (نتيجة) الانتخابات، لكن الرئيس مخطئ".

وأضاف: "لم يكن لدي الحق في قلب نتيجة الانتخابات".

مشددا على أن: "الرئاسة ملك للشعب الأميركي وللشعب الأميركي وحده".

وبنس وترمب مرشحان محتملان للرئاسة في انتخابات عام 2024، وينظر إلى خلافاتهما العلنية على أنها مناورة مبكرة في السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري.

ويكرر ترمب مزاعمه بأن: "الانتخابات "سرقت" منه وبأن عمليات تزوير شابتها، من دون أن يقدم أدلة على ذلك. وقال في بيان نهاية الأسبوع الماضي إن بنس «كان بإمكانه أن يقلب نتيجة الانتخابات".

وكان بنس قال سابقاً إنه: "لم يكن لديه الحق في فعل ذلك، لكن تصريحاته أمس هي الأقوى حتى الآن".

  • شارك الخبر