hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بدء الانتخابات التشريعية في إيطاليا وسط اهتمام وترقب دولي

الأحد ٢٥ أيلول ٢٠٢٢ - 09:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لم يسبق أن سجلت وزارة الداخلية الايطالية هذا العدد الهائل من اللوائح التي ستخوض الانتخابات النيابية اليوم، وهي بلغت 75 لائحة، تضم 5.558 مرشحا يسعون للحصول على 400 مقعد في مجلس النواب و200 مقعد في مجلس الشيوخ، ما يدل على العدد الكبير للأحزاب السياسية التي ولدت من رحم الانقسامات، نذكر على سبيل المثال الانقسام في الحزب الشيوعي الإيطالي والحزب الديموقراطي المسيحي والحزب الاشتراكي الإيطالي.

يتوجه اليوم نحو 50 مليون ناخب إيطالي الى الصناديق للاقتراع بين "الوسط اليميني" و "يسار الوسط"، وقطب ثالث منفرد هو "حركة الخمس نجوم" التي يتزعمها رئيس الحكومة السابق جوزبه كونتي وتجمع رئيس الحكومة السابق ماتيو رينزي واليساري المستقل كارلو كلندا تحت لواء "العمل وإيطاليا الحية" " Azione-Italia Viva".

هذا ويراقب الاتحاد الأوروبي، الذي يبدي قلقا من ترسخ او تمدد رقعة "اليمين الشعبوي" داخل خريطة الاتحاد، التحالفات السياسية ويترقب نتائج انتخابات "مصيرية".

ويعود إلى الساحة السياسية، رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني البالغ من العمر 85 عاما، داعما للأحزاب اليمينية النافذة في البرلمان الإيطالي، خصوصا "الرابطة " التي يقودها الزعيم المناهض للمهاجرين ماتيو سالفيني، وحزب "إخوة إيطاليا" القومي بقيادة اليمينية جيورجيا ميلوني.

إشارة الى أن الأوساط الاقتصادية لم تبد قلقا من تقدم التحالف الثلاثي اليميني حتى لو أحرز 60% من مقاعد البرلمان.

  • شارك الخبر