hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بالفيديو: قبل مسيرة الأعلام.. مستوطنون يقتحمون باحات الاقصى

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠٢١ - 10:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


إقتحم المتطرف "يهودا غليك" باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال، مشيراً إلى أن اقتحام غليك للأقصى يأتي وسط توتر شديد قبل ساعات من مسيرة الأعلام للمستوطنين بالقدس.

ودعم الاحتلال قوات شرطته في القدس بـ 2500 مجند تحسّباً لاندلاع انتفاضة في باب العامود.

وواصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال، وكان عشرات المستوطنين قد استباحوا باحات الحرم القدسي الشريف ونفّذوا جولات استفزازية، فيما نفّذ آخرون مسيرة استفزازية في طرقات البلدة القديمة.

من جهته، قرر وزير الأمن الداخلية الإسرائيلي إجراء تقييم للوضع حول الطريق الذي ستسلكه مسيرة الأعلام اليوم.

بالتوازي، حذّرت السفارة الأميركية في القدس المحتلة موظفيها بضرورة توخّي الحذر على خلفية إقامة ما تسميه "إسرائيل "مسيرة الأعلام" اليوم.

إذاعة الجيش الإسرائيلي أضافت أن السفارة طالبت موظفيها بالامتناع عن دخول البلدة القديمة، وإلغاء جميع أنشطتهم في القدس.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشارت إلى "تعزيز منظومات الدفاع الجوي ومن ضمنها بطاريات القبة الحديدية" في العديد من المناطق المحتلة، "خشية إطلاق حماس النار على خلفية مسيرة الأعلام في القدس غداً".

يأتي ذلك بالتزامن مع قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "عومر بارليف" إجراء مسيرة الأعلام اليوم الثلاثاء في المسار الذي سبق أن صودق عليه.

اعتقالات واسعة في الضفة الغربية
وفي الضفة الغربية، شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة ولا سيما غرب جنين، حيث اعتقلت عدداً من الفلسطينيين من بلدتي اليامون والعرقة غرب جنين، من بينهم أمين سر حركة فتح.

وكان الفلسطينيون قد تصدّوا لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه قرب البؤرة الاستيطانية المقامة على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

يذكر أنّ الكابينت الإسرائيلي قرر إقامة مسيرة الأعلام الإسرائيلية في إطار اتفاق مع الشرطة الإسرائيلية ومنظّمي المسيرة.

وفي رد فعل لها، أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين أنّ اليوم الأربعاء هو يوم غضبٍ واستنفار.

الاحتلال الإسرائيلي كان ألغى في وقت سابق مسيرة للأعلام، في وقت سابق في القدس المحتلة، بعد تحذير المقاومة الفلسطينية من قيام الاحتلال الإسرائيلي بالسماح للمستوطنين بتنظيم "مسيرة الأعلام" والمرور عبر باب العامود في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وألغت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مسيرة الأعلام لأول مرة في القدس المحتلة بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ باتجاه القدس المحتلة تنفيذاً لوعدها في حال لم يتراجع الاحتلال عن قراره.

الميادين

  • شارك الخبر