hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

681332

1707

268

10

637834

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

681332

1707

268

10

637834

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بالفيديو: "أورور" تضرب غرب أوروبا وتلحق أضرارا في 4 دول

الخميس ٢١ تشرين الأول ٢٠٢١ - 18:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ضربت عاصفة خريفية قوية، تسمى أورور، مناطق من غرب أوروبا، الخميس، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ربع مليون منزل فرنسي وألحقت أضرارا بمباني في أربع دول على الأقل.

تعطلت خدمات القطارات بسبب اقتلاع الأشجار المتناثرة على القضبان في فرنسا وألمانيا وهولندا، كما أطاحت العاصفة بالبلاط من أسطح العديد من المباني، بما في ذلك جزء من الاستاد الذي يستخدمه نادي كرة القدم المحترف بمدينة أنتويرب الساحلية البلجيكية.

وتسبب إعصار في ساعة مبكرة من صباح الخميس بأضرار في بلدة شوينتينينتال بالقرب من مدينة كيل الألمانية المطلة على بحر البلطيق. وقال مسؤول الإطفاء كاي لاسيغ لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الإعصار دمر صوبات زراعية وأسقط أشجارا على سيارات لكن لم يصب أحد. ولحقت أضرار بعدة منازل.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن أربعة أشخاص أصيبوا في بلدة باريندريخت الهولندية، على الطرف الجنوبي من روتردام، حيث أطاحت الرياح العاتية بالبلاط من أسطح المباني، واقتلعت الأشجار في حي سكني في الساعات الأولى من الصباح.

وضربت العاصفة أجزاء من جنوب إنجلترا مع هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية.

وبحسب صور منشورة على الإنترنت، هبت العاصفة التي بدأت بضرب ساحل بروتاني الأطلسي بعد ظهر الأربعاء باتجاه الشرق خلال الليل، واسقطت الأشجار وأدت لانهيار الأسقف في بعض المناطق. أبقت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الفرنسية على تحذيراتها من العواصف يوم الخميس في الركن الشمالي الشرقي للبلاد على الحدود مع ألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ.

وصلت سرعة الرياح إلى 175 كيلومترا في الساعة (109 ميل في الساعة) في بلدة فيكامب في نورماندي، وفقًا لهيئة الارصاد الجوية.

تسببت الأشجار المتساقطة في قطع خطوط الكهرباء، وقال مشغل شبكة الكهرباء في فرنسا (أنديس) إن 250 ألف منزل انقطعت عنهم الكهرباء حتى صباح يوم الخميس.

تعطل السفر بالقطار في نورماندي ومنطقة شامبين آردين، وكذلك على بعض الخطوط في منطقة باريس، وفقًا للشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية.

وتعطلت شبكة السكك الحديد الهولندية صباح الخميس بسبب الأشجار التي سقطت على قضبان خطوط السكك الحديد.

وعلقت شركة السكك الحديد الوطنية الألمانية، دويتشه بان، جميع قطارات المسافات الطويلة في ولاية شمال الراين - وستفاليا - الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد، والتي تقع على الحدود مع هولندا وبلجيكا. وقالت الشركة إن هناك عمليات إلغاء وتأخيرات في مناطق أخرى من ألمانيا أيضا.

وكتب رجال إطفاء في بلدة ويسترهوك البلجيكية، بالقرب من الحدود الهولندية، على تويتر أنهم تم استدعاؤهم عشرات المرات خلال الليل للتعامل مع أضرار العاصفة.

وضربت العاصفة شمال بلجيكا بشدة حول أنتويرب، حيث اسقطت عددا لا يحصى من الأشجار، واسقطت السقالات في الشوارع، وقلبت بعض الشاحنات على الطرق. كما أطاحت بجزء من سقف استاد نادي رويال أنتويرب.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الألمانية من رياح تصل سرعتها إلى 105 كيلومترات في الساعة (65 ميلاً في الساعة) بشمال وشمال شرق البلاد يوم الخميس، وتصل إلى 120 كيلومترا في الساعة بالمناطق الجبلية. لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار كبيرة.

وفي دلمنهورست بشمال غرب ألمانيا أصيب رجل بعد سقوط فرع شجرة عليه مساء الأربعاء، لكن جراحه كانت طفيفة. خلال الليل، اصطدم قطار شحن بفرع شجرة سقط في باد غودسبيرغ، إحدى ضواحي بون.

وتم إغلاق حديقتي الحيوانات في برلين كإجراء احترازي لهذا اليوم بسبب التوقعات برياح عاتية، وتم نقل الحيوانات إلى حظائر داخلية. في إرفورت، بوسط ألمانيا، تم إغلاق المقابر كإجراء احترازي.

  • شارك الخبر