hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

انفجار "غامض" آخر بمنشأة للطاقة وسط إيران…

الأحد ١٩ تموز ٢٠٢٠ - 12:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشفت تقارير إعلامية رسمية إيرانية عن وقوع انفجار في منشأة للطاقة وسط إيران، في ظلّ غموض يحيط بعددٍ من الأحداث المماثلة التي شهدتها إيران في الأيام القليلة الماضية.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" بوقوع انفجار في منشأة للطاقة في محافظة أصفهان وسط إيران من دون وقوع إصابات.

ولم تتطرق الوكالة لأي تفاصيل تتعلق بالانفجار، ولا مكانه داخل المنشأة أو أسبابه، كما حدث في مرات سابقة عندما وقعت حرائق وانفجارات في محطات للطاقة أو قربها.
ويأتي هذا الانفجار بعد أيام قليلة على وقوع حريق أتى على 7 سفن على الأقل في ميناء بوشهر، من دون وقوع إصابات أيضاً.
ففي يوم الأربعاء الماضي، أكدت وسائل إعلام إيرانية أن حريقاً كبيراً اندلع في ميناء بوشهر، مشيرة إلى احتراق 7 سفن على الأقل، من دون وقوع ضحايا.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن الحريق اندلع في مصنع عائم يقع جنوبي ميناء بوشهر، مشيرة إلى أن رجال الإطفاء يحاولون إخماد الحريق، الذي أتى على عدة سفن في الميناء.
ويأتي الانفجار في منشأة الطاقة في أصفهان بعد أيام على حريق بوشهر وأيام أيضاً على حريق شب في محطة كهرباء رئيسية في مدينة الأحواز، جنوب غربي إيران.
وفي ما يتعلق بحريق محطة الكهرباء في الأحواز، فقد أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الحريق الجديد نجم عن وقوع انفجار في محطمة الزرقان للطاقة في الأحواز.
كما يأتي بعد أسابيع قليلة على وقوع انفجار غامض قرب موقع نووي وحريق آخر في موقع عسكري.
وحتى الآن لم تعرف الأسباب الحقيقية لسلسلة الحرائق والانفجارات التي ضربت مناطق مختلفة من إيران، ولم يخلف أغلبها أي إصابات بشرية، وإنما ألحقت أضرارا واسعة ببعض المنشآت.

المصدر: سكاي نيوز عربية

  • شارك الخبر