hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

اليكم هوية منفذ الهجوم ضد سلمان رشدي

السبت ١٣ آب ٢٠٢٢ - 23:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


كشفت شرطة نيويورك تفاصيل جديدة متعلقة بهوية منفذ الهجوم الذي استهدف الكاتب البريطاني، سلمان رشدي، يوم الجمعة، على منصة مركز ثقافي في تشوتوكوا بشمال غرب ولاية نيويورك.

وعرّفت الشرطة عن المشتبه فيه على أنه هادي مطر (24 عاما) من فيرفيلد في نيوجيرزي، في حين لم تكشف دوافع طعنه رشدي في رقبته وبطنه حتى الآن.

وأظهرت مراجعة أولية لحسابات مطر على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل سلطات إنفاذ القانون أنه متعاطف مع "قضايا الحرس الثوري" الإيراني حسبما قال مسؤول تنفيذي على علم مباشر بالتحقيق لشبكة "إن بي سي" الإخبارية.

وأفادت الشبكة أن ضباط إنفاذ القانون عثروا على صور لقائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، و"متطرف عراقي متعاطف مع النظام الإيراني" في تطبيق مراسلة عبر هاتف مطر.
وقال المسؤول إنه لا توجد روابط محددة تربط مطر مباشرةبالحرس الثوري الإيراني، لكن التقييم الأولي يشير إلى أنه متعاطف مع الحرس الثوري.

"من أصول لبنانية"
مطر من مواليد ولاية كاليفورنيا، لكنه انتقل مؤخرا إلى نيوجيرسي، وفقا لما ذكرته صادر إنفاذ القانون المطلعة على التحقيق لشبكة "إن بي سي".

وكان آخر عنوان مدرج له في فيرفيلد، أحد أحياء مقاطعة بيرغن في ولاية نيوجيرسي، حيث شوهد مسؤولون من مكتب التحقيقات الفيدرالي وهم يدخلون منزله مساء الجمعة.

لكن رئيس بلدية قرية يارون في جنوب لبنا،ن علي قاسم تحفة، أشار إلى أن هادي مطر "من أصول لبنانية".
وتابع، في حديث مع وكالة فرانس برس، "وُلد ونشأ في الولايات المتحدة، ووالده ووالدته من يارون"، وهي إحدى القرى التابعة لقضاء بنت جبيل في محافظة النبطية جنوبي لبنان.

حسن مغنية
وقالت مصادر إن مطر كان يحمل رخصة قيادة مزورة أثناء تنفيذه الهجوم باسم حسن مغنية وفقا لصحيفة "تليغراف" البريطانية.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن كلا الاسمين الأول (حسن) والثاني (مغنية) مرتبطان بمنظمة "حزب الله سيئة السمعة" على حد تعبيرها.

أضافت: "زعيم الجماعة الحالي هو حسن نصرالله، بينما كان عماد مغنية من أشهر الشخصيات القيادية في الجماعة قبل مقتله في عام 2008."

ووفقا لصحيفة "ديلي بيست" فقد انتقل مطر من كاليفورنيا إلى نيوجيرسي في عام 2014.

وذكر شهود عيان أن مطر كان يرتدي ملابس سوداء وقناعا أسود خلال تنفيذه الهجوم.

  • شارك الخبر