hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الولايات المتحدة سجلت لليوم الثاني على التوالي حوالى ألفي وفاة بكورونا

الخميس ٩ نيسان ٢٠٢٠ - 07:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سجلت الولايات المتحدة، لليوم الثاني على التوالي، وفاة حوالى ألفي شخص من جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد أن الوباء حصد في الولايات المتحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1973 مصابا بالفيروس (مقابل 1939 في اليوم السابق)، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 695.14 حالة وفاة.

وبذلك أصبحت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إذ إنها تخطت إسبانيا (555.14 وفاة) لكنها لا تزال خلف إيطاليا التي سجلت لغاية اليوم 669.17 وفاة.

أما حصيلة المصابين بالوباء في الولايات المتحدة فبلغت مساء الأربعاء 052.429 إصابة بعدما تأكدت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة إصابة 819.32 شخصا إضافيا بالفيروس (مقابل 609.29 إصابات جديدة في اليوم السابق).

وبذلك يكون أكثر من ربع الإصابات المثبتة مخبريا بالفيروس حول العالم حتى اليوم قد سجل في الولايات المتحدة لوحدها.

ولا تزال نيويورك بؤرة الوباء في هذا البلد، إذ سجلت الولاية حتى اليوم 6268 حالة وفاة، بينها 779 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

  • شارك الخبر