hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الولايات المتحدة تتهم مواطنة لاتفية بجرائم إلكترونية في روسيا وبيلاروس

السبت ٥ حزيران ٢٠٢١ - 08:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اتهمت وزارة العدل الأمريكية المواطنة اللاتفية آلا ويت بارتكاب جرائم إلكترونية في روسيا وبيلاروس، فيما تواجه السجن لأكثر من نصف قرن على خلفية هجمات على شركات من ولاية أوهايو.

الولايات المتحدة تتهم مواطنة لاتفية بجرائم إلكترونية في روسيا وبيلاروسمسؤول أمريكي.. سنولي مكافحة هجمات البرمجيات نفس الأولوية الممنوحة لمكافحة الإرهاب
ووفقا لبيان وزارة العدل الأمريكية، جرى "تقديم ويت للمحاكمة في كليفلاند بولاية أوهايو، بتهمة الانتماء إلى مجموعة ارتكبت العديد من الجرائم الإلكترونية، وتطوير برنامج الفدية (تريون تريكبوت - Trojan Trickbot)".

وأضافت الوزارة: "مجموعة (تريكبوت) تعمل في روسيا وبيلاروس وأوكرانيا وسورينام، واستهدفت بشكل أساسي أجهزة الكمبيوتر المملوكة لشركات ومؤسسات وأفراد، بما في ذلك في المنطقة الشمالية من ولاية أوهايو وأماكن أخرى في البلاد".

وجرى إلقاء القبض على ويت في ميامي، حيث ستواجه أحكاما طويلة بالسجن عن القضايا المنسوبة لها، والتي تصل أحكام بعضها إلى 30 عاما.

ووفقا للائحة الاتهام: "قامت ويت وشركاء آخرون منذ نوفمبر 2015 بسرقة أموال ومعلومات سرية من شركات ومؤسسات مالية في الولايات المتحدة، وروسيا، وأستراليا، وبلجيكا، وكندا، وألمانيا، والهند، وإيطاليا، والمكسيك، وإسبانيا، وبيلاروس، باستخدام برنامج تريون تريكبوت - Trojan Trickbot

  • شارك الخبر