hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الملك تشارلز يستأنف مهامه العامة الأسبوع المقبل

السبت ٢٧ نيسان ٢٠٢٤ - 15:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال قصر باكنغهام، اليوم الجمعة، إن العاهل البريطاني، الملك تشارلز، سيعود إلى استئناف مهامه العامة، الأسبوع المقبل، للمرة الأولى منذ تشخيص إصابته بالسرطان، وذلك في ظل ما أحرزه من تقدم جيد في العلاج وفترة من التعافي.

وفي فبراير (شباط) الماضي، أعلن القصر أن الملك، البالغ عمره 75 عاماً، شُخّصت إصابته بنوع لم يجرِ الكشف عنه من السرطان، خلال فحوص، بعد خضوعه لإجراء تصحيحي لتضخم البروستاتا، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال القصر، في بيان: «جلالة الملك سيعاود قريباً نشاطاته العامة بعد فترة علاج ونقاهة على أثر تشخيص إصابته بالسرطان».

وأضاف ناطق باسم القصر أن الأطباء «متشجعون جداً للتقدم الحاصل حتى الآن»، و«لا يزالون متفائلين» بشأن تعافيه.

ولم يعط القصر مزيداً من التفاصيل حول وضع الملك الصحي، غير أنه أشار إلى أن «برنامج العلاج يتواصل، لكن الأطباء مرتاحون بما يكفي للتقدم المسجل ليكون الملك قادراً الآن على معاودة البعض من نشاطاته العامة».

وأكد القصر أن مشاركته في المناسبات العامة «سيجري تكييفها وفق الحاجة للتخفيف من المخاطر على تعافيه».

وينتظر أن يزور الملك (75 عاماً)، الثلاثاء، مع زوجته كاميلا (76 عاماً)، مركزاً لمكافحة السرطان حيث يلتقيان الطاقم الطبي والمرضى، على ما أوضح البيان.

ومن المرتقب أيضاً أن يستقبل الملك وزوجته إمبراطور اليابان ناروهيتو، وعقيلته الإمبراطورة ماساكو، خلال زيارة دولة في أواخر يونيو (حزيران) المقبل، بدعوة من بريطانيا.

وكان الإمبراطور وزوجته قد حضرا جنازة الملكة إليزابيث الثانية، في سبتمبر (أيلول) 2022، بلندن.

وستقرّر الإطلالات العامة للعاهل البريطاني، بناء على كلّ حالة على حدة، تبعاً لتوصيات الأطباء، غير أن تشارلز الثالث لن يتّبع «برنامجه الصيفي كاملاً»، وفق ما قاله الناطق باسم قصر باكنغهام.

  • شارك الخبر