hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

المجلس الأعلى الليبي يرفض الاتفاق النفطي مع حفتر ويطالب السراج بفتح تحقيق عاجل

الأحد ٢٠ أيلول ٢٠٢٠ - 22:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري عن رفضه للاتفاق بشأن استئناف إنتاج وتصدير النفط في البلاد الذي تم التوصل إليه مع قائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر.

وأكد المشري اليوم الأحد، في بيان تلقت RT نسخة منه، رفض المجلس الأعلى المتمخض عن اتفاق الصخيرات للاتفاق، واصفا إياه بـ"المخالف للمبادئ الحاكمة بالاتفاق السياسي والقوانين المعمول بها".

وطلب رئيس المجلس الأعلى من حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج (المتمخضة عن اتفاق الصخيرات أيضا) فتح تحقيق مع الجهات التي لديها علاقة مع الصفقة التي شارك في التفاوض عليها نائب رئيس الحكومة، أحمد معيتيق.

وخاطب المشري حكومة الوفاق قائلا: "يطلب منكم فتح تحقيق عاجل في خلفيات هذه الحادثة، وما إذا كانت هناك أي جهة أخرى لها علاقة بهذا الإجراء وإحالة صورة من نتائج التحقيق إلينا لاتخاذ الإجراء المناسب حياله".

وأعلنت قوات حفتر الجمعة عن استئناف إنتاج وتصدير النفط في البلاد، بموجب اتفاق تم التوصل إليه خلال مفاوضات ليبية-ليبية بمشاركة معيتيق.

وقررت المؤسسة الوطنية للنفط أمس رفع حالة "القوة القاهرة" عن الحقول والموانئ النفطية الآمنة الخالية من تواجد جماعات مسلحة.

  • شارك الخبر