hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

العسومي: الإعلام العربي في حاجة إلى صناعة رأي عام

الأربعاء ٢١ نيسان ٢٠٢١ - 16:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، في مناسبة الاحتفال بيوم الإعلام العربي الذي يوافق 21 نيسان من كل عام، إلى "صوغ رؤية استراتيجية للإعلام العربي لخدمة مصالح شعوب المنطقة ومواكبة التحديات والتغيرات الراهنة في المشهد الإعلامي العربي"، مبرزا "أهمية دور الإعلام في الترويج للخطاب الديني الوسطي ومكافحة الإرهاب".

واكد "أهمية تعزيز التعاون من أجل مواجهة الإرهاب الإلكتروني عبر المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي وحماية المجتمع من أخطار النشر السلبي فيها، نظرا الى لدور المحوري لهذه المنصات في التصدي للأفكار الهدامة ومكافحة الإرهاب، والترويج لمفاهيم التسامح والتعايش السلمي، لحماية الثروة الحقيقة للعالم العربي المتمثلة في الشباب، الذين يمثلون الجانب الأعظم من جمهور الإعلام الرقمي".

وقال: "إن الإعلام الرقمي لم يعد خيارا، بل أصبح ضرورة ملحة للوصول إلى الجمهور العربي، كما أن الإعلام العربي في حاجة إلى صناعة رأي عام يحمل هما تنمويا لمستحطجقبل المنطقة".

وشدد على "ضرورة تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي العربي وتحري الدقة والصدقية في ما يبثه الإعلام العربي بجميع أشكاله من بيانات ومعلومات وأخبار وضرورة الحصول عليها من مصادرها الأساسية، وتعميق روح التسامح والتآخي، ونبذ كل دعاوى التحيز والتمييز والتعصب".

  • شارك الخبر