hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

السفير زكي: الوضع في فلسطين يدعو إلى "القلق الشديد"

الثلاثاء ٧ أيار ٢٠٢٤ - 18:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، إن الوضع في فلسطين يدعو إلى "القلق الشديد".
وأضاف في تصريحات لمرسل"سبوتنيك"، خلال مشاركته قمة AIM للاستثمار المنعقدة بأبو ظبي، أن "القمة العربية تهتم بالتطورات في غزة، إذ ينبغي العمل على وقف الزحف الإسرائيلي، والتداعيات المنتظرة لها على المنطقة والشعب الفلسطيني، والمطروحة منذ أشهر.
وتابع: "نأمل أن الدول ذات التأثير على القرار الإسرائيلي، أن تقوم بتحمل مسؤولياتها، لوقف التطور الحاصل عند حده، حتى لا تترتب عليه تداعيات سلبية، خاصة على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
وشدد على أن "الحرب كشفت عيوب النظام الدولي، وقدرات المنظمات الدولية والإقليمية، وهي ليست المرة الأولى التي نكتشف فيها هذه النقاط السلبية، لكن الحرب كانت كاشفة، خاصة أن دولا تؤيد التحركات واعتداءات قوة الاحتلال، وهناك دول تعارض هذا التحركات، لكن النظام الدولي غير قادر حتى هذه اللحظة، أن يتعامل بالإيجابية المطلوبة مع الوضع"، متابعا "نأمل أن يتم التعامل مع عيوب النظام الدولي بالشكل الملائم والمناسب، عندما يحين الوقت".
وبشأن إعلان إسرائيل عن نيتها اقتحام رفح، تابع: "هو سيناريو مخيف جدا، ونتأمل أن يتم وقف التحركات، لكن يبدو أن قوات الاحتلال ترغب في الاستمرار بشأن تهديدها للمواطنين الفلسطينيين، كما نأمل أن تضطلع الدول الداعمة للاحتلال ومجلس الأمس بالدور الواجب والأخلاقي، لوقف إسرائيل عند حدها هذه المرة.

 

  • شارك الخبر