hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

السبب الحقيقي لسحب واشنطن جزء من الاحتياطي النفطي

الأربعاء ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 10:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حتى أنها سجلت مكاسب قوية، مع تجاهل الأسواق لإعلان الإدارة الأميركية سحب جزء من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي.

وقال المفوض السابق للجنة تنظيم الطاقة الفيدرالية الأميركية، برانكو ترزيتش، في حديث لوكالة "سبوتنيك" إن سبب زيادة الأسعار هو استمرار ارتفاع الطلب، وتوقع السوق سحبا أكبر من الاحتياطيات الأميركية.

في وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن سحب 50 مليون برميل من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، بالتنسيق مع مستهليكين رئيسيين آخرين، بما في ذلك الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة، لوقف ارتفاع أسعار النفط.ومع ذلك، وفي نهاية تعاملات اليوم، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 3.2% إلى 82.31 دولار للبرميل، بعدما تراجع في وقت سابق من الجلسة إلى 78.55 دولار عقب الإعلان.

في الولايات المتحدة، حيث تمتلك كل أسرة أكثر من سيارة وتحتاج إليها، فإن السعر المهم سياسيا هو سعر البنزين، والذي يقترب الآن من 4 دولارات للغالون على الساحل الشرقي.

وتابع بالقول: "الأسعار الحالية على المستوى الوطني أعلى بنسبة 30% من العام الماضي، وزيادة أخرى بنسبة 20% لن تكون مقبولة سياسيا للمستهلك، وإدارة بايدن وقادة الكونغرس سيفعلون كل ما في وسعهم لتجنب سيناريو زيادة أسعار البنزين".

من جانبه، توقع معهد البترول الأميركي، أن يكون تأثير خطة الرئيس الأميركي للسحب من احتياطي النفط الاستراتيجي "قصير الأجل" على الأسعار المرتفعة.

  • شارك الخبر