hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الزمالك إلى الدور النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي

الأحد ٢٨ نيسان ٢٠٢٤ - 21:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تأهل الزمالك المصري إلى الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بفوزه الكبير على مضيفه دريمز الغاني 3-0، الأحد، بملعب بابا يارا بمدينة كوماسي في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل التونسي حمزة المثلوثي (12) والبينيني سامسون اكينولا (28) ومصطفى شلبي (59) الأهداف.

وكان الفريقان تعادلا سلباً ذهاباً في القاهرة، الأحد الماضي.

ويلتقي الزمالك في الدور النهائي مع نهضة بركان المغربي أو اتحاد العاصمة الجزائري اللذين يلتقين إياباً لاحقاً في بركان بعدما اعتبر الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) الفريق المغربي فائزاً 3-0 ذهاباً بعد أزمة احتجاز قمصان الأخير التي تضمنت خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وبدأت المباراة بهجوم لأصحاب الأرض وهجمات مرتدة للزمالك شكلت خطورة على مرمى الحارس سولومون اجبسي.

وشهدت الدقيقة 11 أول تهديد حقيقي للضيوف بتسديدة من أحمد فتوح من على حدود منطقة الجزاء أبعدها اجبسي بصعوبة الى ركنية، انبرى لها احمد سيد "زيزو" وتابعها المثلوثي بتسديدة على يسار اجبسي (13).

وضغط لاعبو دريمز بكامل خطوطهم بحثاً عن هدف التعادل، وأهدر بواتينغ منساه فرصة بعدما تلقى تمريرة بينية في عمق دفاع الزمالك فانفرد وسدد بجوار القائم الأيسر (21)، وتلقى اللاعب نفسه كرة داخل المنطقة فسددها وارتدت من الدفاع إلى جون انتوي سددها علت العارضة (27).

وارتد الزمالك بهجمة مرر على اثرها شلبي كرة إلى سامسون فسددها أرضية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى اجبسي (28).

وأنقذ حارس الزمالك محمد عواد مرماه من هدف بتصديه لتسديدة انتوي المنفرد (35)، ثم تصدى لتسديدة منساه الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء (45+1).

وفرض الزمالك سيطرته مطلع الشوط الثاني، وسدد شلبي كرة سيطر عليها اجبسي (47)، وأخرى للبديل محمد شحاته من خارج منطقة الجزاء أبعدها اجبسي بصعوبة إلى ركنية (49).

وقاد الزمالك هجمة منظمة وبعد تمريرات عدة توصلت الكرة بتمريرة من التونسي الاخر سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء الى شلبي المفرد فسددها داخل المرمى (59).

وأهدر البديل ناصر منسي فرصة هدف رابع بعدما تلقى تمريرة من زيزو خلف دفاع دريمز فانفرد وسددها ساقطة بجوار القائم الأيمن (84).

  • شارك الخبر