hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الرئيس المصري يصل الكويت في زيارة رسمية

الثلاثاء ٢٢ شباط ٢٠٢٢ - 16:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وصل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إلى الكويت، الثلاثاء، في زيارة رسمية التقى خلالها أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي العهد مشعل الأحمد الصباح.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن اللقاء بين أمير الكويت والرئيس المصري ناقش “عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وسبل التعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة”.

كما عقد السيسي جلسة مباحثات رسمية مع المسؤولين الكويتيين برئاسة ولي العهد، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ورئيس الوزراء، الشيخ صباح الخالد الصباح،

وشهدت القمة المصرية الكويتية التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ محمد العبدالله، إن المباحثات الثنائية شهدت “استعراض العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين … كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية”، على ما نقلت الوكالة الكويتية.

وتأتي زيارة السيسي قبل أيام من احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية في فبراير ومرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

  • شارك الخبر