hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الرئيس العراقي يدين استهداف مقر رئيس البرلمان

الأربعاء ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 08:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعرب الرئيس العراقي برهم صالح عن ادانته للهجوم بصواريخ الكاتيوشا الذي استهدف مقر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، وتسبب بإصابة مدنيين اثنين بجراح.

وقال صالح في تغريدة على موقع (تويتر) "ان الهجوم الذي طال مقر رئيس البرلمان في الانبار واسفر عن اصابة مدنيين عمل ارهابي مستنكر يستهدف الاستحقاقات الوطنية والدستورية". ودعا الى رص الصف الوطني العراقي والتكاتف لحماية السلم الاهلي ومنع المتربصين ومواصلة الطريق نحو تشكيل حكومة عراقية تحمي المصالح العليا للبلد وتستجيب لتطلعات الشعب العراقي.

وأعلنت خلية الاعلام الامني العراقية في وقت سابق اليوم عن اصابة شخصين بجراح في هجوم بثلاثة صواريخ كاتيوشا استهدف قضاء الكرمة في محافظة الانبار غربي البلاد حيث مقر سكن رئيس مجلس النواب العراقي.

ولم توضح الخلية ما اذا كانت الصواريخ التي وقعت في مناطق متفرقة تستهدف بالاصل منزل رئيس مجلس النواب هناك ام لا بيد ان تحالف (السيادة) الذي تشكل حديثا وينتمي اليه الحلبوسي اعلن صراحة ان الهجوم كان يستهدف مقر رئيس البرلمان.

وذكر التحالف في بيان انه لم تمض سوى ساعات قليلة على رد المحكمة الاتحادية للطعن المقدم ضد جلسة البرلمان الاولى واعلانها دستورية التجديد للحلبوسي رئيسا للبرلمان لولاية ثانية حتى قامت مجاميع وصفها بالمنفلتة بقصف مقر الحلبوسي في الكرمة.

وأعرب التحالف عن ادانته للهجوم وطالب بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة فضلا عن دعوة رئيس الوزراء الى التدخل الفوري والعاجل للحيلولة دون تكرار ذلك.

  • شارك الخبر