hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الرئيس الصيني: وضع الأمن القومي في البلاد معقد وخطير

الأربعاء ٣١ أيار ٢٠٢٣ - 09:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى "فهم عميق للوضع المعقد والخطير الذي يواجه الأمن القومي، وإلى تكثيف الجهود لتحديث نظام وكفاءة الأمن القومي في البلاد"، بحسب ما افادت "روسيا اليوم" .

كما دعا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في الاجتماع الأول للجنة الأمن القومي التابعة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، التي يرأسها، "إلى فهم صحيح للمشاكل الرئيسية وبذل جهود لحماية بنية التنمية الجديدة في الصين بهيكل أمني جديد وفتح آفاق جديدة في أعمال الأمن القومي".

وأشار المشاركون في الاجتماع إلى أن "اللجنة تحمي بحزم السيادة الوطنية وأمن ومصالح البلاد في مجال التنمية. ويتم تعزيز الأمن القومي للبلد بشكل شامل". وأكدوا أن "قضايا الأمن القومي التي تواجه الصين اليوم أكثر تعقيدا بكثير وأكثر صعوبة في حلها". وشددوا على "ضرورة الاستعداد لأسوأ السيناريوهات وأكثرها تطرفا والقدرة على تحمل الأسوأ".

كما دعا المشاركون في الاجتماع إلى "البناء الفعال لبيئة أمنية خارجية مؤاتية حول الصين لحماية الانفتاح على العالم الخارجي بشكل أفضل وتعزيز تكامل أعمق للتنمية والأمن، وضرورة إصلاح نهج ضمان وبناء الأمن القومي". وأكدوا "بذل جهود نشطة لضمان الأمن السياسي وتحسين إدارة أمن بيانات الإنترنت والذكاء الاصطناعي. وضرورة الإسراع في إنشاء نظام للرصد والإنذار المبكر للمخاطر الأمنية".

  • شارك الخبر