hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الحكومة الماليزية تؤكد أنها ستغلق مكتب مفوضية اللاجئين

الثلاثاء ١١ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 13:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت الحكومة الماليزية على لسان وزير المهام الخاصة في مكتب رئيس الوزراء عبد اللطيف أحمد أنها ستغلق مكاتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ماليزيا بانتظار خطة الحكومة لاستلام ملف اللاجئين ودخولهم إلى البلاد.

وقال الوزير إن وجود المفوضية في ماليزيا يشكل عامل جذب للمهاجرين الأجانب للقدوم إلى ماليزيا والحصول على بطاقات اللجوء والبقاء فيها، بحسب تعبيره.

كلام الوزير جاء في رد مكتوب في البرلمان على سؤال النائب تشارلز سانتياغو حول تصريحات الحكومة السابقة عبر مجلس الأمن القومي بخطتها لإغلاق مكتب المفوضية وكيف ستتعامل مع اللاجئين وطالبي الحماية.

وبرر الوزير قرار الحكومة بالقول إنه يُمكن إدارة شؤون اللاجئين وطالبي الحماية عن طريق الحكومة بشكل أكثر فعالية من خلال قانون الأمن القومي رقم 23.

وقالت الحكومة إنها ستقوم “بتجديد عملية تحديد حالة اللجوء من قبل الحكومة وتأسيس مجلس على أعلى مستوى إداري والتنسيق مع شبكات الدعم الاجتماعي للاجئين وطالبي الحماية.”

وأضاف الوزير في رده إنه كان من المفترض بمفوضية اللاجئين إعادة توطين اللاجئين لكن وجود المهاجرين شهد تزايداً مع معدلات إعادة التوطين المنخفضة جداً، وكرر القول بأن وجود المفوضية في ماليزيا أصبح عاملاً يجذب المهاجرين لدخول ماليزيا والإقامة فيها عن طريق الحصول على بطاقة اللجوء.

  • شارك الخبر